محاضرة توعوية عن السلامة المرورية بوزارة السياحة

مسقط - الرُّؤية -

أقامتْ وزارة السياحة -بديوان عام الوزارة- محاضرة توعوية تثقيفية عن السلامة المرورية؛ وذلك بالتعاون مع شرطة عُمان السلطانية، واستهدفتْ المحاضرة موظفي الوزارة من مختلف الدوائر، وتأتي المحاضرة تنفيذا لمشاركة الوزارة بمسابقة السلامة المرورية لعام 2015م؛ حيث قدَّم المحاضرة الرقيب خالد بن عبدالله البلوشي من معهد السلامة المرورية تعريفا للسياقة الوقائية والإجراءات التي يجب على السائق اتباعها للوقاية من الأخطار في الطريق وللمحافظة على السلامة المرورية، كما قدَّم مجموعة من الإحصائيات والبيانات حول الآثار المترتبة على عدم الالتزام بالقواعد المرورية.. موضحا أهمية تعاون الجهات المختلفة في بث التوعية الضرورية بالتقيد بأدوات السلامة المرورية والحد من حوادث المرور.

وتشارك وزارة السياحة في مسابقة السلامة المرورية التي تنظمها شرطة عمان السلطانية؛ وذلك في إطار نشر الوعي المروري، وحث المواطنين والمقيمين على أهمية الأخذ بجوانب السلامة المرورية للحد من حوادث المرور وغرس مفهوم السلامة المرورية وتوعية الجمهور بها وبث روح العمل الجماعي للحد من هذه المشكلة، والحرص على تعزيز الجوانب المعرفية لدى سائقي المركبات والتقليل من الضحايا والتبعات المالية للأسر والمقيمين. وأهمية أن تتحمل كافة شرائح المجتمع مسؤولياتها وأن تعمل للتصدي والحد من حوادث المرور لما ينجم عنها من خسائر بشرية واقتصادية واجتماعية.

وتأتي مشاركة الوزارة تحت شعار "قد بأمان واستمتع بجمال عمان"؛ من خلال تنظيم مجموعة من البرامج والفعاليات؛ من ضمنها: محاضرات تثقيفية وتوعوية عن السلامة المرورية في المقاصد السياحية لموظفي الوزارة بما فيها الإدارات الإقليمية بالمحافظات، كما تقوم الوزارة ببث رسائل توعوية عبر مواقع التواصل الاجتماعي ومراكز المعلومات السياحية. وتركز وزارة السياحة في حملتها التوعوية على السلامة المرورية في المواقع السياحية.

تعليق عبر الفيس بوك