"تقنية المعلومات" تنظم لقاء تعريفيا لممثلي قطاع السياحة بتقنية (D3)

مسقط - حوريَّة الطائيَّة - نجود الهنائيَّة-

نظَّمتْ هيئة تقنية المعلومات -مُمثلة في مركز ساس لمحاكاة الواقع- لقاء تعريفيا لممثلي قطاع السياحة في السلطنة، الذي يُعد إحدى الإستراتيجيات التي ينتهجها المركز لإيصال تقنية (D3) والواقع الافتراضي وجوانب استخدامها بما يخدم العديد من الخطط والمجالات التي تعمل فيها المؤسسات والقطاعات المختلفة.. ويُعد مركز ساس لمحاكاة الواقع مركزا إقليميا يوفر البنية الأساسية لتطوير مشاريع الواقع الإفتراضي ومحتويات الوسائط المتعددة للسوق المحلي والإقليمي، ويؤهل الشباب العماني لريادة الأعمال في هذا المجال. وقطاع السياحة من ضمن القطاعات التي تتطلب استخدام وتفعيل التقنيات الحديثة بما يلبي احتياجات القطاع الترويجية والتسويقية لاستقطاب السائحين ولمواكبة التطور الهائل في صناعة السياحة وتأثيرها البالغ في تنمية الاقتصاد الوطني.

حيث استقبل المركز، أمس، عددا من ممثلي الجهات المعنية بالسياحة في السلطنة لتعريفهم بالمركز واطلاعهم على مختلف المشاريع التقنية التي يقدمها المركز والتي يمكن توظيفها في مجال السياحة في عمان بشكل فعال في مجالات مثل التاريخ والتجارة والديانة والثقافة والطبيعة، ومن الأفكار التي تم تطبيقها منها على موقع آثار البليد والجامع الأكبر...وغيرها من المواقع الأخرى التي يجري العمل على تنفيذها.

وأبرز المركز -من خلال هذا اللقاء- جُملة من المشاريع والأفكار التي تتيح فرصة دمج الزائر أو السائح في البيئة أو المكان السياحي وفق عالم افتراضي يُهيئ فرصة التقاء الواقع بالخيال، وهذا ما ينعكس بشكل إيجابي على مختلف الجوانب والقطاعات السياحية في عمان من خلال إدخال وإبراز الهوية العمانية بملامحها السياحية من خلال البرمجة التقنية.

وتتمحور السياسة -التي ينطلق منها المركز- في استغلال وتمكين الطاقات البشرية العمانية وتأهيلها و تدريبها وفق أطر وإستراتيجيات تنمي لديهم المهارات والإمكانيات لاستخدامها بما يحقق الأهداف والمحاور التي أسس من أجلها مركز ساس لمحاكاة الواقع.

وقدم المركز عبر فترات زمنية مختلفة دورات وورش تدريبية للشباب العماني، حيث تم مؤخرا تخريج الدفعة الثامنة والتي ضمت 40 متدربا ومتدربة، ووصل إجمالي المتدربين في المركز إلى 320 خلال دفعات مختلفة.

والجدير بالذكر أنَّ من أهداف مركز ساس لمحاكاة الواقع دعم جوانب أخرى كريادة الاعمال وتحفيز الشباب على فتح شركات ومؤسسات في مجال الوسائط المتعددة والعالم الافتراضي، والبحث والتطوير وتسجيل براءات اختراع والملكية الفكرية على مستوى عالمي والارتقاء بالشباب العماني لتكون عمان فخورة بهم.

تعليق عبر الفيس بوك