السلطنة تحصد جائزة أفضل جناح في الإدارة بمعرض السياحة الدولي بكوريا

الرؤية - (سيؤول) كوريا الجنوبية

اختتمت سفارة سلطنة عمان بجمهورية كوريا مشاركتها في المعرض العالمي للسياحة الذي أقيم بمركز المعارض بالعاصمة الكورية الجنوبية سيؤول خلال الفترة من 11-14 يونيو 2015 في دورته الـ28 بمشاركة أكثر من 60 دولة وحوالي 500 من المؤسسات العالمية للسياحة والسفر، والذي شهد حضور أكثر من 70 ألف زائر.

وشاركت سفارة السلطنة في هذا المعرض ممثلة بوزارة السياحة بجناح اشتمل على معروضات تراثيّة متنوعة، ومعرض صور ملامح من عمان، ولوحات فنيّة للمناظر الطبيعية والمناطق السياحية المتنوعة في البلاد من الصحارى والجبال والتلال والوديان، والسواحل والشواطئ. كما تمّ توزيع كتب ومنشورات تعريفية عن أهم مناطق الجذب السياحي والخدمات ومعلومات عامة عن السلطنة، بجانب عرض فيلم وثائقي عن السلطنة. وتم تقديم القهوة والتمورالعمانية كرمز للضيافة العمانية.

وشارك في المعرض بجناح السلطنة الفاضل حميد المجيني صاحب مؤسسة عمان للسياحة الذهبية والفاضل عبدالفتاح الشحي صاحب مؤسسة مغامرات بحر مسندم للسياحة، والذين أيضًا شاركوا في ملتقى سوق السفر الذي أقيم على هامش المعرض والالتقاء بوكالات وشركات السفر والسياحة للتباحث حول مجالات التعاون وتنظيم الرحلات السياحية للسلطنة. وقد شهد جناح السلطنة إقبالا كبيرا من الزوار كما عبرت بعض المؤسسات السياحية عن رغبتها في التعاون لتنظيم رحلات سياحية للسلطنة.

هذا وفي ختام المعرض تم توزيع الدروع للأجنحة الفائزة وحصل جناح السلطنة على جائزة أفضل جناح في الإدارة.

يذكر أن المعرض أقيم برعاية عدد من الهيئات والمؤسسات الكورية وفي مقدمتها وزارة الثقافة والرياضة والسياحة، وهيئة كوريا للسياحة، وهئية زيارة كوريا، والخطوط الجوية الكورية، وغيرها بالتعاون مع منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة. وتجدر الإشارة إلى أنّ المعرض يقام بصورة سنويّة من أجل الترويج للسياحة على المستويين المحلي والخارجي.

تمّ افتتاح المعرض برعاية نائب وزير الثقافة والسياحة والرياضة بجمهورية كوريا ورئيس هيئة السياحة الكورية بحضور عدد من كبار المسؤولين بالمؤسسات الحكومية والمؤسسات السياحية المحليّة والإقليمية والدولية وعدد من رؤساء البعثات الدبلوماسيّة في جمهورية كوريا وبحضور السفير محمد بن سالم الحارثي سفير السلطنة في جمهورية كوريا.

وقال السفير محمد بن سالم الحارثي سفير السلطنة في جمهورية كوريا "تأتي مشاركة السلطنة في هذا المعرض والذي يعد من أكبر المعارض السياحية الدولية للتعريف بالسلطنة وإبرازها كوجهة سياحية عالمية والتركير على المقومات السياحية التي تتميز بها السلطنة كالتراث والثقافة والطبيعة الجيولوجية" وأضاف: "نشكر وزارة السياحة على تجاوبهم وتعاونهم السريع لدعم السفارة بالمعروضات في المشاركة في هذا المعرض، ونأمل أن يخرج هذا المعرض بنتائج إيجابية لرفد القطاع السياحي والاقتصادي و يسهم في تعزيز علاقات التعاون بين السلطنة وجمهورية كوريا".

تعليق عبر الفيس بوك