استعراض مستجدات مشروعات لجنة رفع كفاءة وتحسين المواقع الخدمية بمحافظة ظفار

صلالة - الرُّؤية - العُمانيَّة

عقدتْ لجنة رفع كفاءة وتحسين المواقع الخدمية والسياحية بمحافظة ظفار، أمس، اجتماعها الحادي عشر؛ ذلك بفندق كراون بلازا صلالة برئاسة معالي أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة رئيس اللجنة، بحُضور عدد من أصحاب السعادة أعضاء اللجنة والمسؤولين في وزارة السياحة والجهات المختصة.

وناقش الاجتماع آخر الاستعدادات وأبرز المستجدات لمشروعات اللجنة في الجانب السياحي قبل انطلاق موسم الخريف لهذا العام، إلى جانب تقديم عرض مرئي من قبل المختصين بالفريق الفني حول المشاريع السياحية التي تنفذها اللجنة لهذا العام في مختلف المواقع السياحية بالمحافظة.

كما ناقش الاجتماع الاستعداد لموسم الخريف بمحافظة ظفار من كافة الجوانب التي تخدم السياح وزوار المحافظة، إلى جانب مناقشة إيجاد مواقع مناسبة للاستثمار تطرح لرواد الأعمال من أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة؛ في إطار تشجيع الشباب على إقامة الأعمال الحرة في القطاع السياحي.

ومن جهة ثانية، وعلى هامش اجتماع لجنة رفع كفاءة وتحسين المواقع الخدمية والسياحية بمحافظة ظفار، قام معالي أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة رئيس اللجنة بزيارة إلى مرافق مطار صلالة الجديد؛ وذلك للاطلاع على أبرز التسهيلات السياحية المتاحة في المطار؛ وذلك استعدادا لاستقبال حركة المسافرين والسياح والزوار القادمين إلى المحافظة في موسم الخريف السنوي لهذا العام. واستمع معاليه -خلال الجولة- إلى شرح عن مرافق المطار قدمه سالم بن عوض اليافعي مدير عام مطار صلالة، حول الإجراءات المتبعة لاستقبال القادمين عبر مختلف الرحلات الجوية؛ سواء من المواطنين والمقيمين أو من السياح من خارج السلطنة وأهم التسهيلات المقدمة لهم، إضافة إلى تقديم شرح مفصل حول الحركة من خلال بوابات القادمين والمغادرين والإجراءات الخدمية المتبعة وأنواع التأشيرات السياحية والخدمات الأخرى ذات الصلة.

كما اطَّلع معالي وزير السياحة -خلال الزيارة- على موقع وخدمات مركز المعلومات السياحية بالمطار وشاشات أجهزة عرض المعلومات الإلكترونية باللمس ومدى جاهزية هذه التسهيلات والفوائد المرجوة منها في خدمة السائح وإرشاده. وفي ختام الزيارة، أشاد معالي وزير السياحة بالجهود المبذولة من قبل جميع القائمين على تنفيذ هذا المشروع الحيوي والخدمي الذي يعتبر خطوة نوعية مهمة في استكمال البنية الأساسية لقطاع النقل والاتصالات ورافدا مهمًّا لعملية التنمية الاقتصادية والسياحية التي تشهدها السلطنة؛ حيث أثنى معاليه على الخدمات السلسة والمتميزة التي تقوم بها الشركة العمانية لإدارة المطارات والجهود الكبيرة المبذولة في هذا الإطار.

رافق معالي وزير السياحة خلال زيارته للمطار: سعادة ميثاء بنت سيف المحروقية وكيلة وزارة السياحة، وعدد من المسؤولين والمختصين بالوزارة.

تعليق عبر الفيس بوك