فقرات متنوعة في احتفال مركز صحي العينين بعبري بقدوم رمضان

عبري - ناصر العبري

رعى سعادة سلطان بن ماجد العبري عضو مجلس الشورى ممثل ولاية عبري افتتاح فعالية "أهلا رمضان"، والتي نظمها مركز العينين الصحي التابع للمديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة لظاهرة، وبالتعاون مع دائرة الأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة الظاهرة.

وتناولت الفعاليّة جانب التربية الصحية من منظور إسلامي وصحي، وكيف يمكن للمريض التعايش مع شهر رمضان وماذا يجب على كل فرد اتباعه من تغذية تعود بالنفع على صحتنا وحياتنا، ركزت الفعالية على فئة المسنين الذين ما زال عطاؤهم ينبض وسط محيط الأسرة. وبدأت الفعالية بالسلام السلطاني فور وصول راعي المناسبة، واستهلت بآيات عطرة من الذكر الحكيم. بعدها ألقى الواعظ محمود العبري والواعظ عادل الجساسي من وزارة الأوقاف محاضرتين دينيتين، أوضحا من خلالهما أهميّة الصوم والواجب والمحظور على كل صائم في رمضان. ومن ثم تمّ استعراض برنامج رعاية المسنين عبر عرض مرئي جمع المناشط التي قام بها فريق المسنين بالمديرية العامة للخدمات الصحية، وما يقوم به من رعاية للمسنين والاهتمام بهم.

وبعد ذلك تحدث المعنيون بقسم العلاج الطبيعي عن أهمية العلاج الطبيعي وفوائده للمسنين إلى جانب أسباب هشاشة العظام وكيفية التقليل منها في شهر رمضان. وتم تنظيم مسابقة تثقيفية شارك وتفاعل فيها الجمهور.

وفي الختام، تمّ تكريم المشاركين والمساهمين بالفعالية. وعلى هامش اليوم الصحي المفتوح أقيم معرض صحي ضم بين دفتيه العديد من الأركان تمثلت في التغذية الصحية خلال شهر الصيام وركن رعاية المسنين.

تعليق عبر الفيس بوك