حملة "صوموا تصحوا" تبرز العادات الصحيحة خلال رمضان

مسقط- الرؤية

نظم مركز صحي الحيل حملة تثقيفية بعنوان "صوموا تصحوا"، وذلك بمقر المركز بالحيل الجنوبية في محافظة مسقط، واشتملت الفعالية التي استمرت خلال الفترة من 14-16 يونيو الجاري، على عدد من المحاضرات التثقيفية والفعاليات والمناشط.

وفي اليوم الأول احتوى برنامج الحملة على محاضرة بعنوان "التغذية السليمة"، وقدمتها سهير محمود، ومحاضرة حول صحة المرأة الحامل، وقدمتها الدكتورة نجلاء عبدو الطبيبة بمركز الحيل الصحي، كما قامت مطلوبة البلوشية من الهيئة العامة لحماية المستهلك بإلقاء محاضرة عن طرق الغش في المواد الغذائية. وبعدها تمّ تقديم عرض مرئي عن كيفية إعداد الوجبات الصحية في رمضان. وفي ختام اليوم الأول قامت هدى المعولي فنية تغذية بمجمع بوشر بإلقاء محاضرة عن تغذية السكريين اليوم الثاني.

وفي ثاني أيام الحملة، ألقت عائشة الراسبي من قسم الصيدلية بالمركز محاضرة بعنوان "أدويتك في رمضان"، ثم محاضرة أخرى بعنوان صحة الأسنان ألقتها هويدا الزدجالي أخصائية صحة الفم والأسنان. كما تم تقديم عرض مرئي عن إعداد الوجبات الصحية في رمضان. بعدها تمّ إلقاء محاضرة عن حماية المستهلك قدمتها مطلوبة البلوشي من الهيئة العامة لحماية المستهلك. واختتم اليوم بمحاضرة ألقتها هدى الهاشمي مدربة لياقة بدنية بنادي الضباط بوزارة الدفاع اليوم الثالث.

وفي اليوم الختامي للحملة قدمت نصرى الهديفي مرشدة دينية بوزارة الأوقاف و الشؤون الدينية محاضرة دينية، ثم تمّ تقديم عرض مرئي تناول إعداد الوجبات في رمضان. وقدمت رحمة البلوشية محاضرة بعنوان "الصيام حصانة نفسية". كما قدمت مطلوبة البلوشة محاضرة عن حماية المستهلك قبل أن تختتم الفعالية بمحاضرة عن "آلام أسفل الظهر"، والتي قدمتها منار محمود عزت أخصائية علاج طبيعي رئيسة مركز صحي الحيل.

تعليق عبر الفيس بوك