"الصحة" تخفض أسعار 1180 مستحضرا دوائيا اعتبارا من مطلع يوليو المقبل

مسقط - الرُّؤية

انتهتْ المديرية العامة للصيدلة والرقابة الدوائية بوزارة الصحة من مراجعة أسعار ما يقارب الـ1180 مستحضرا دوائيا، مُواصلة لما تم خلال شهر أكتوبر الماضي من تخفيض أسعار 1400 مستحضر دوائي في صيدليات القطاع الخاص في السلطنة كمرحلة أولى. وتشمل المرحلة الثانية عشر مجموعات علاجية؛ هي: المضادات الحيوية، وأدوية معالجة أمراض الجهاز التنفسي، وأدوية الأمراض النفسية، وأدوية العيون وأمراض الأنف والأذن والحنجرة، إضافة إلى أدوية معالجة الأمراض السرطانية وأمراض الدم، وبعض مشتقات الدم واللقاحات.

وستقوم وزارة الصحة -مُمثلة بالمديرية العامة للصيدلة والرقابة الدوائية- بمتابعة تطبيق الأسعار المخفضة في كافة الصيدليات بالسلطنة ابتداء من الأول من يوليو المقبل؛ وذلك من خلال الزيارات التي سيقوم بها المفتشون بقسم متابعة وتقييم عمل المؤسسات الصيدلانية بالمديرية، وبالتعاون مع المديريات العامة للخدمات الصحية في كافة محافظات السلطنة؛ للتأكد من التزام الجميع بتطبيق الأسعار الجديدة.

ونوَّهت الوزارة إلى أنَّ أسعار الأدوية يجب وضعها من قبل الوكيل الرسمي لكل دواء على كافة الأدوية المسجلة، وفي حال تغيير الأسعار من قبل الوزارة فإنَّ الوكيل مُلزم بتغييرها في كافة الصيدليات. وتقوم الوزارة بتحديث قائمة الأسعار في الموقع الإلكتروني بشكل مستمر كلما دعت الحاجة.

تعليق عبر الفيس بوك