"التأمينات الاجتماعية" تدشّن مسابقة رسالة القطاع الخاص للسلامة المرورية

الرؤية - محمد الصبحي

دشّنت الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية بفندق بقصر البستان مؤخرا مسابقة رسالة القطاع الخاص للسلامة المرورية" برعاية السيد خالد بن سعيد البوسعيدي رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم، والتي تأتي امتثالا للتوجيهات السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- في 18 أكتوبر عام 2009 بشأن أهمية تحمل المجتمع بكافة فئاته مسؤولية الحد من الحوادث المرورية. وتهدف المسابقة لنشر ثقافة السلامة المرورية وترسيخ مبادئها في المجتمع إلى جانب تقوية أواصر العلاقة بين الهيئة ومختلف الجهات الحكومية كشرطة عمان السلطانية وبلدية مسقط ومؤسسات المجتمع المدني ممثلة في جمعية السلامة على الطرق وكذلك مؤسسات القطاع الخاص.

وافتتح الحفل بكلمة لفيصل بن عبدالله الفارسي رئيس اللجنة المنظمة للمسابقة، أكد فيها أنّ الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية بصفتها مؤسسة من مؤسسات المجتمع المحلي تطلق هذه المبادرة ضمن مبادرات الهيئة المتواصلة في هذا النطاق.

فيما أعرب السيد خالد بن سعيد البوسعيدي رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم عن سعادته الغامرة لقيام مثل هذه المسابقة لأنها تصب في صالح المجتمع، وتأتي ترجمة للمبادرات التي سعت السلطنة في لتطبيقها.

من جهته أشار الملازم سيف بن سلطان العدوي إلى أن دور الشرطة في هذه المسابقة يكمن في القيام بالتوعية المروريّة وتشجيع قيام مثل هذه المبادرات.

جدير بالذكر أنّ المسابقة تضم 14 مؤسسة من مؤسسات القطاع الخاص تتنافس فيما بينها على أفضل رسالة توعوية مصصمة على المركبة في مجال السلامة المرورية. وقد انطلقت هذه المركبات المشاركة في المسيرة من قصر البستان باتجاه (الموج مسقط).

وسيسمح للمركبات بالتجول خلال فترة المسابقة والتي تمتد من 15-24 من شهر يونيو الجاري، كما ستحكم فيها لجنة تحكيم مكونة من الجمعية العمانية للسلامة المرورية على الطريق، والجمعية العمانية للسيارات، وعضو ممثل من الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية، وحشر الممنذري إختصاصي إعلانات وتسويق.

تعليق عبر الفيس بوك