أهلي سداب ومسقط إلى نهائي "درع كرة اليد" بعد إقصاء السيب ومجيس

مسقط - الرؤية

خطف فريقا يد أهلي سداب ومسقط بطاقتي المباراة النهائية للنسخة الرابعة لبطولة درع وزارة الشؤون الرياضية لكرة اليد لعام 2015 بجدار واستحقاق، بعد فوزهما على السيب ومجيس في ختام منافسات المربع الذهبي للمسابقة، والتي أقيمت منافساتها على الصالة الرئيسية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر وسط حضور جماهيري جيد تابع أحداث اللقائين.

وحدد الاتحاد العماني لكرة اليد يوم الأربعاء المقبل نهائي المسابقة والذي سيجمع فريقا أهلي سداب ومسقط في المباراة النهائية على الصالة الرئيسية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر ويلتقي السيب ومجيس على المركز الثالث والرابع للمسابقة. وشهدت مسابقة درع الوزارة للعام الحالي مشاركة ستة فرق تمّ توزيعها على مجموعتين بعد أن اعتذر كل من خصب وبعدها عبري من المشاركة رغم تواجهما في المجموعة الثانية حيث ضمت المجموعة الأولى كلا من أهلي سداب وظفار ومجيس والشباب، وتأهل منها إلى المربع الذهبي أهلي سداب ومجيس فيما ضمت المجموعة الثانية كلا من مسقط والسيب وتأهل كلاهما إلى المربع الذهبي مسقط في المركز الأول والسيب ثانيًا.

وقدم فريقا أهلي سداب والسيب مستوى جيدا في افتتاح لقاءات المربع الذهبي لمسابقة درع الوزارة، حيث تقارب المستوى الفني وبشكل كبير خلال الشوط الأول والنصف الأول من الشوط الثاني لتكون الخبرة هي الفيصل في هذا اللقاء لصالح أهلي سداب الذي تمكن من الفوز بفضل الخبرة بالتعامل مع مثل هذه اللقاءات حيث انتهى اللقاء بنتيجة 27/20 لينتهي الشوط الأول بتعادل الفريقين 8/8 وفرضت الناحية الدفاعية في اللقاء بصمتها وبشكل كبير بالحذر من جانب الفريقين وغياب أصحاب التسديدات القوية عن الفريقين والتي أثرت على مجريات اللقاء فنيًا في خط الهجوم. وبرز الفريقان في عملية الاختراق من مختلف أطراف الملعب وخاصة من لاعبي الدائرة الذين برزوا بشكل كبير في تسجيل نسبة جيدة من الأهداف لصالح الفريقين. وقد اعتمد أهلي سداب وبشكل كبير على خدمات أصحاب الخبرة في الفريق والذين يشكلون العموم الأساسي للفريق أمثال ماهر الدغيشي وحمد الدغيشي والجزائري طارق جوادي ومروان الريامي وهاني الدغيشي الذي سجل نسبة كبيرة لفريقه من خارج خط ستة. فيما اعتمد فريق السيب على مجموعة من اللاعبين منهم سعيد السيابي الذي برز وبشكل جيّد مع الفريق وهو أحد الاختيارات القادمة لقائمة منتخب اليد وكذلك المخضرم نبيل البلوشي والحارس الخبرة جابر يعقوب وأحمد الهنائي وغيرهم من اللاعبين.

وفي اللقاء الثاني الذي جمع فريقي مسقط ومجيس تمكن فريق مسقط مع الفوز على مجيس بنتيجة 31/24 في لقاء جميل آخر في منافسات المربع الذهبي لمسابقة درع وزارة الشؤون الرياضية انتهى الشوط الأول من اللقاء لصالح مسقط بنتيجة 15/10 لم يجد مسقط تلك الصعوبة من إنهاء اللقاء لصالحه، وذلك بفضل الخبرة والإمكانيات التي يمتلكها فريق مسقط، والذي اعتمد في بداية اللقاء على لاعبيه الأساسيين أمثال أسعد الحسني ونصر التمتمي وحسين الجابري وغيرهم من اللاعبين أجرى خلالها مدرب الفريق العديد من التغييرات على مجريات اللقاء باعطاء الراحة للاعبين الأساسيين تجنبًا لأية إصابات فيما برز في صفوف مجيس والذي قدم لاعبوه مستوى جيدا اللاعبون حمود المعمري ويونس الجابري وعبدالله البلوشي حيث سجل المعمري أغلب نقاط فريقه في هذا اللقاء وكان أحد نجوم اللقاء.

إلى ذلك، قرر الاتحاد العماني لكرة اليد عقد مؤتمر صحفي خاص بنهائي مسابقة درع الوزارة لكرة اليد لعام 2015 بمقر الاتحاد وذلك يوم الثلاثاء قبل يوم من إقامة المباراة النهائية بين فريقي أهلي سداب ومسقط.

تعليق عبر الفيس بوك