"التنمية الاجتماعية" تعقد حلقة للتعريف بجائزة السلطان قابوس للعمل التطوعي

الرؤية - مرشد البلوشي

نظمت وزارة التنمية الاجتماعية ممثلةً باللجنة الفنية لجائزة السلطان قابوس للعمل التطوعي، أمس الأحد، حلقة عمل لفريق تنسيق ومتابعة الجائزة في المحافظات، بمركز رعاية الطفولة بالخوض، بهدف تزويد أعضاء الفريق بكافة المعلومات المُتعلقة بالجائزة ومناقشة مُجريات عملها في دورتها الرابعة، إلى جانب تعزيز بناء قدرات الفريق وتطوير مهارات التواصل والاتصال، والإلمام بآليات التقدم للجائزة، وحث المتقدمين على أهمية التجويد في مشاريع العمل التطوعي للحصول على الإجادة والريادة بالتنافس على المراكز الأولى.

واستهل الشيخ الدكتور حمود بن أحمد اليحيائي رئيس اللجنة الفنية وعضو اللجنة الرئيسية للجائزة حلقة العمل بكلمة رحب فيها بالمشاركين،كما قدم نبذة تعريفية عن الجائزة ودورها في تحفيز وتنشيط الجمعيات والمؤسسات الأهلية والأفراد واستنهاض الهمم لمن لديهم القدرة على الإسهام في تنمية العمل الطوعي الإنساني في المجتمع. وأكد اليحيائي على أهمية نشر الوعي والتثقيف بما يخص الجائزة، مبيناً طرق إيصالها لجميع شرائح المجتمع، لتكون الجائزة حاضرة وبالطرق السهلة بجميع محافظات وولايات السلطنة.

من جانبه تطرق مبارك بن علي الرحبي رئيس الفريق الإعلامي إلى أهمية الدور الإعلامي للترويج للجائزة بجميع مراحلها، مستعرضاً خطط تفعيل هذا الدور بمختلف الوسائل المرئية والمسموعة، إلى جانب تكثيف العمل بمواقع التواصل الاجتماعي كونها أصبحت أكثر انتشاراً، إضافةً إلى الإعلانات الترويجية في مختلف المواقع التي تشهد تجمعات سكانية كالمجمعات والأسواق والطرقات.

كما ألقت رحمة بنت ناصر العامرية مديرة جمعية دار العطاء كلمة دارت حول مهارات التواصل مع أفراد المجتمع، مستنيرةً بتجارب الجمعية في ذلك عن طريق تنظيم المسابقات والتواجد قريباً من المجتمع حيث إن التواجد الميداني يعزز ثقافة التطوع بشكل أكبر لدى أفراد المجتمع ويثمن القيمة المرجوة منه.

بعد ذلك قدم عايد سبع السلطاني خبير وعضو باللجنة الفنية شرحاً حول استمارة الترشح للجائزة وكيفية إعداد المشاريع، إلى جانب التعريف بالوثائق والمستندات المطلوبة للترشح، مؤكداً أن اللجنة على استعداد تام للرد على أية استفسارات تختص بالجائزة وذلك من خلال قنوات التواصل المتعددة المخصصة للجائزة.

يذكر أن الحلقة ناقشت عدداً من المحاور المتعلقة بجائزة السلطان قابوس للعمل التطوعي، كالإعداد والتنسيق والتحضير للأنشطة والفعاليات، وكيفية إيصال رسالة التحفيز والتشجيع للجهات المشمولة بالجائزة للتقدم للتنافس والاستفادة من المشاريع المنجزة ومجالات تنميتها لخدمة المجتمع المحلي، إضافةَ إلى القيام بالحملات التوعوية في المحافظات وذلك بالتنسيق مع وسائل الإعلام المختلفة.

تعليق عبر الفيس بوك