مباشرة أعمال النظافة وإزالة تأثيرات الأمطار ببلدية مسقط

مسقط - الرؤية-

كثفت بلدية مسقط جهودها في التعامل مع الأنواء المناخية التي مرّت بها البلاد خلال الأيام الماضية ونزول عدد من الأودية والشعاب بولاية قريات، حيث باشرت فرق العمل الفنية فورًا بأعمال النظافة وإزالة كميّات الأتربة والحصى والعوالق التي جرفتها الأدوية والشعاب في الشوارع حرصًا لضمان انسيابية الحركة المرورية وإزالة المخلفات المتساقطة.

حيث قامت المديرية العامة لبلدية مسقط بقريات بفتح الطرق الجبلية المتضررة بجريان الشعاب حيث تمّ مساء أمس فتح طريق عمق الرباخ بعدما تم صيانة مساره، وتتواصل الجهود لفتح الطريق الجبلي المؤدي لمنطقة وادي العربيين بقريات حيث لا تزال مياه الوادي تجري.
وقامت فرق العمل الميدانية بالانتشار في قرى ولاية قريات وبعض مناطق ولاية العامرات والعمل على شفط التجمعات المائية والبرك والانسدادات في خطوط وأنظمة تصريف مياه الأمطار على بعض الطرق الرئيسية والفرعية. كما تمّ تزويد ولايات العامرات وقريات بالآليات والمعدات الثقيلة للعمل بجهود سريعة على إعادة الخدمات إلى طبيعتها وباشرت الفرق الفنية والميدانية بتنظيف الأحياء السكنية وأنظمة التصريف المائي وإزالة الترسبات والطين وبقايا الأشجار من على الشوارع والأحياء السكنية والميادين. كما توزعت مركبات النقل لحمل بقايا المخلفات إلى المرادم ليتم التخلص منها بطريق صحية وآمنة. وتواصل البلديةأعمالها في تنظيف الأحياء السكنية والشوارع الفرعية من بقايا الأشجارالمتساقطة ومخلفات الأمطار.
من جانب آخر تعاملت البلدية مع الملاحظات التي وردت من المواطنين والمقيمين عبر مركز اتصالات مسقط (1111) حول تجمعات المياه في بعض المواقع وقد عملت الفرق في معالجة الملاحظات ورصد المواقع التي عادة ما تتجمع فيها مياه الأمطار.
جدير بالذكر أنّ بلدية مسقط اتخذت كافة إجراءاتها بإصدار التعاميم وتشكيل فرق العمل الفنية وفرق المناوبة وتهيئة خطة طوارئ لخدمة المدينة.

تعليق عبر الفيس بوك