اختتام ملتقى الأخلاء التطوعي بولاية السويق

السويق - ناصر العبري-

اختتم يوم الخميس الماضي ملتقى الأخلاء التطوعي الثاني بمنطقة ضيان بالولاية، تحت رعاية سعيد بن سيف المسعودي عضو المجلس البلدي بولاية السويق.

ويضم الملتقى فرقًا تطوعية من داخل الولايةوخارجها، بلغ عددها نحوأثني عشر فريقا الى جانب مشاركة عدة جهات أخرى على هامش الملتقى شملت هيئة حماية المستهلك، و شرطة عمان السلطانية متمثلة في الادارة العامة لمكافحة المخدرات بشمال الباطنة والمؤثرات العقلية، و كذلك الجمعية العمانية لأمراض الدم الوراثية،بالإضافة إلى صحيفة الحدث الإكترونية الراعي الاعلامي للملتقى.

وجاءت فعاليات الملتقى على فترتين؛ تضمنت الفترة الصباحية معرضا لنشاطات وأعمال الفرق المشاركة وكذلك حملة للتبرع بالدم نظمتها الجمعية العمانية لأمراض الدم الوراثية بالرستاق.
في حين تضمنت الفترة المسائية جلسة نقاشية أدارها الإعلامي حسن البلوشي.وبحضور رئيس اللجنة الشبابية بنادي السويق وعضو المجلس البلدي وممثلي الفرق التطوعية المشاركة.
وناقشت الجلسة عددا منالنقاطتتمثل في دور المنظمات و اللجان الشبابية في العمل التطوعي، وما هي الإجراءات اللازم توافرها لاعتماد الفرق في الجهات المختصة،كذلك دور كل من الجامعات والحكومات والقطاعات التعليمية في تنشئة حب العمل التطوعي للأجيال الحاضرة والقادمة، بالإضافة إلى المعوقات التي تواجه الفرق التطوعية في أداء انشطتها، ودور الإعلام في إبراز فعاليات الفرق التطوعية.

بعد ذلك قدم الملازم خالد الغداني من شرطة عمان السلطانية بمحافظة شمال الباطنة محاضرة حول المخدرات وآثارها وكيفية الوقاية منها ودور الأسرة والمجتمع والجهات الحكومية والمؤسسية في التصدي لهذه الظاهرة.

يذكر أنّ الإدارة العامة لمكافحة المخدرات تعمل جاهدةً للحد من المخدرات، إذ يبلغ عدد الحالات التي تم رصدها في عام 2014 اربعة مائة حالة.

واختتم الملتقى بأمسية تحت رعاية محمد عيسى الفيروز رئيس الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد،وتضمنت محاضرة للشيخ سالم النعماني حول التعاون في عمل الخير، بالاضافة إلى تكريم الفرق المشاركة والأعضاء الدين ساهموا في نجاح الفعالية.

تعليق عبر الفيس بوك