"الوطنية للدفاع المدني": لم تُسجَّل أيّة خسائر بشرية جراء "أشوبا"

مسقط - الرؤية - العمانية

أعلنت اللجنة الوطنية للدفاع المدني إنهاء حالة الاستعداد في اللجان الفرعية للدفاع المدني في المحافظات، وذلك إثر تلاشي الحالة المدارية "أشوبا" ومع انتهاء التأثيرات المباشرة لها. وأكدت اللجنة أنه لم تسجل - ولله الحمد - أية خسائر بشرية.

فيما أعلنت وزارة التربية والتعليم عن استئناف امتحانات دبلوم التعليم العام وما في مستواه بعد انحسار الحالة المدارية أشوبا، ودراسة كافة الأوضاع المتعلقة بجاهزية المراكز الامتحانية في محافظات مسقط وجنوب الشرقيّة وظروف الطلبة والطالبات الممتحنين في دبلوم التعليم العام وما في مستواه، حيث أكّد المعنيون في هذه المحافظات على أنّ كافة المراكز الامتحانية مهيأة وجاهزة لاستقبال الممتحنين اليوم الأحد.

كما أوضحت وزارة الصحة أنّه تقرر إغلاق غرف العمليات المفعلة بالمحافظات أمس في الساعة الثانية عشرة ظهرًا، كما تمّ إغلاق غرفة العمليات المركزية في نفس اليوم في الساعة الثانية ظهرًا وذلك بعد التأكد من إعادة العمل الروتيني بجميع المؤسسات الصحيّة التي تم إغلاقها احترازيًا.

إلى ذلك سجلت محطات قياس هطول الأمطار التابعة لوزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه أعلى كمية للهطول في محافظة جنوب الشرقية حيث بلغت 204 ملم بولاية مصيرة، وفي محافظة مسقط بلغت 65 ملم بولاية قريات، وفي محافظة شمال الشرقية بلغت 55 ملم بولاية وادي بني خالد.

تعليق عبر الفيس بوك