"الأرصاد" : التحذير رقم (8) بشأن الحالة المدارية "أشوبا"

قالت المديرية العامة للأرصاد الجوية بالهيئة العامة للطيران المدني في إنذار صدر قبل قليل عن الحالة المدارية (أشوبا) أن آخر الرصدات والتحاليل تفيد تراجع تصنيف الحالة المدارية الى منخفض مداري ،تقدر سرعة الرياح حول المركز من 20-27 عقدة ،ويبعد مركزه حاليا 75 كم عن سواحل محافظة جنوب الشرقية.

 

وتشير آخر تحديثات الطقس الى احتمالية عبور الحالة المدارية شمال جزيرة مصيرة مساء اليوم، مع استمرار هطول أمطار غزيرة مصحوبة برياح نشطة على محافظتي جنوب الشرقية والوسطى بشكل متفاوت خلال الـ 24 ساعة القادمة .

ومن المحتمل أن تمتد التأثيرات الغير مباشرة للحالة المدارية على محافظات شمال الشرقية،مسقط، الداخلية، جنوب الباطنة ومحافظة ظفار وجبل الحجر الغربي والمناطق المجاورة بأمطار متفاوتة الغزارة .

كما يستمر البحر هائج الموج الى شديد الهيجان على سواحل السلطنة المطلة على بحر العرب ويتراوح أقصى ارتفاع له من 3 - 5 أمتار، بينما يكون البحر متوسط الموج على سواحل بحر عمان ويصل أقصى ارتفاع للموج مترين ونصف المتر. .

وتهيب الهيئة العامة للطيران المدني بالجميع ضرورة أخذ الحيطة والحذر وعدم المجازفة بعبور الأودية والابتعاد عن الأماكن المنخفظة، كما تهيب بعدم ارتياد البحر خلال هذه الفترة، وتنصح الجميع بمتابعة آخر المستجدات من مصدرها الرسمي.

لمشاهدة التحذير السابق رقم 7 :

http://alroya.om/ar/alroya-newspaper/today/135834 

تعليق عبر الفيس بوك