المحرزي: "عروض صيف عمان" يهدف لتشجيع السياحة الداخلية

مسقط - العمانية

أكد معالي أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة أن تنظيم معرض "عروض صيف عمان" يأتي في إطار الاهتمام بالسياحة الداخلية، مشيراً إلى أن الإحصائيات تشير إلى أن 24 بالمائة من إشغال الفنادق هم من العمانيين، ما يؤكد الأهمية الكبرى للاهتمام بهذا النوع من السياحة.

وانطلقت أمس فعاليات المعرض، برعاية المحرزي، وبحضور سعادة ميثاء بنت سيف المحروقية وكيلة وزارة السياحة، ومن المقرر أن يستمر المعرض لمدة ثلاثة أيام.

وأضاف معاليه- في تصريحات عقب التدشين- أن المعرض يعتبر الأول من نوعه للعمانيين لتشجيعهم، حيث إن هناك جهودًا متعددة ينبغي القيام بها في المستقبل فيما يتعلق بتلبية رغبة السائح العماني من حيث متطلباته، ما يستدعي إنشاء مراكز تسوق وغيرها من الخدمات والجوانب الترفيهية. ونوه معاليه إلى أنّ هناك مشاريع كثيرة في المستقبل مرتقبة، فيما يتعلق بمراكز التسوق الكبيرة، وسيتم فتح المجال للمستثمرين للإعلان عنها. وبالنسبة للجانب الترفيهي.. أشار معاليه إلى أنه من الأهمية بمكان إنشاء مراكز تجارية، يكون فيها الشق الترفيهي متوفرا في جو مناسب نظراً لأجواء الصيف، معرباً عن أمله في أن تتبع هذه المبادرة مبادرات أخرى من قبل الشركاء في القطاع السياحي كالفنادق والشركات السياحية والاهتمام أكثر بالسائح العماني والمقيم.

تعليق عبر الفيس بوك