انطلاق مسابقة "اقرأ للناشئة" في جامع السلطان قابوس بصلالة

صلالة- العمانية

بدأت أمس بمكتبة جامع السلطان قابوس بصلالة فعاليات مسابقة "اقرأ للناشئة" للعام السادس على التوالي التي ينظمها مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم بمختلف محافظات السلطنة، وتستمر إلى الحادي والثلاثين من يوليو المقبل.

وستقام مسابقة هذا العام على مستويين يتوافقان مع المستوى العقلي والإدراكي للمتسابقين؛ حيث يتم تقييم المستوى الأول من خلال إعداد ملخص عام للكتاب الذي اختاره للتأكد من قراءته واستيعابه وفهمه للمادة العلمية للكتاب فيما يتضمن المستوى الثاني كتابة تقرير عن مواضيع عامة مختلفة بهدف تنمية مهارات الناشئة الأساسية وتعزيز قدراتهم في القراءة والكتابة والمعرفة والبحث.

وتهدف المسابقة إلى تنمية ميول واتجاهات الناشئة نحو القراءة وتأكيد أهميتها المجتمعية وتدريبهم على مهارات الاطلاع والبحث عن المعلومة من مصادرها اضافة إلى ربط الناشئة بالمكتبات العامة والخاصة وحثهم على القراءة الهادفة لتشجيعهم وتحفيزهم على حب المطالعة .

تجدر الإشارة إلى أن مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم سيمنح الفائزين في المسابقة مجموعة من الجوائز النقدية بالإضافة الى جوائز تشجيعية أخرى لعدد من المشاركين في الحفل الختامي للمسابقة.

تعليق عبر الفيس بوك