بلدية ظفار تحرر 1645 إنذارا وتغرم 116 محلا وتغلق 24 في حملة تفتيشية

ظفار- الرؤية

نظمت بلدية ظفار ممثلة في دائرة الشؤون الصحية بالمديرية العامة لبلدية صلالة 4989 زيارة تفتيشية خلال شهر مايو، استهدفت المنشآت التجارية والمطاعم والمقاهي ومحلات بيع الأغذية بولاية صلالة، وذلك بهدف تحري سلامة الغذاء والتأكد من التزام العاملين بالاشتراطات الصحية والمهنية.

وقام قسم رقابة الأغذية بدائرة الشؤون الصحية ببلدية صلالة خلال زياراته التفتيشية بتحرير 1645 إنذارا وتغريم 116 محلاً وإغلاق 24 محلاً، بالإضافة إلى أخذ عينات للمواد الغذائية من أجل الفحص المخبري في مختبر البلدية للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك؛ حيث تم إتلاف 6257 كيلوجراما من المواد الغذائية و2073 لترا، من المشروبات غير الصالحة للاستهلاك.

كما قام قسم تنظيم الأسواق بدائرة الشؤون الصحية ببلدية صلالة بتنفيذ 225 زيارة تفتيشية استهدفت محلات بيع الخضار والفاكهة واللحوم والأسماك الكائنة بالسوق المركزي بصلالة؛ حيث تم إنذار 12 محلا وتحرير 9 مخالفات بسبب عدم تطبيقها للإشتراطات الصحية والمهنية المعمول بها من قبل البلدية.

ويأتي تنفيذ الحملات التفتيشية في إطار دور بلدية ظفار الخدمي والرقابي في مجال رقابة الأسواق والمنشآت التجارية والأغذية بهدف المحافظة على الصحة والنظافة العامة وسلامة الغذاء في مختلف ولايات محافظة ظفار.

تعليق عبر الفيس بوك