مصر: إحباط هجوم "إرهابي" في "الكرنك"

القاهرة - رويترز

أعلنتْ السلطات الأمنية في مصر إحباط ما قالت إنه هجوم إرهابي استهدف معبد الكرنك الشهير في مدينة الاقصر جنوب البلاد.. وقالت مصادر أمنية إنَّ انتحاريا فجر نفسه قرب المعبد، في محاولة هجوم توحي باتجاه متشددين إلى استهداف انتعاش اقتصادي تشهده البلاد، وقالت وزارة الداخلية إن مسلحين اثنين قتلا في المحاولة وأصيب ثالث.

وقالتْ وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية إنَّ الرئيس عبد الفتاح السيسي أمر بعد الهجوم بتكثيف الوجود الأمني في المواقع الحيوية ومنها المواقع الأثرية. وقالت الوزارة -في بيان- إنَّ المهاجمين حاولوا "اجتياز النطاق الأمني لمعبد الكرنك بالأقصر مستخدمين الأسلحة النارية والمواد المتفجرة". وأضافت: "تصدت لهم على الفور قوات تأمين المعبد وتعاملت معهم وأحبطت محاولتهم ونتج عن ذلك مصرع اثنين من العناصر الإرهابية؛ أحدهما نتيجة انفجار عبوة متفجرة كانت بحوزته وإصابة الثالث بطلق ناري بالرأس".

وقال متحدث باسم وزارة الصحة إن أربعة أشخاص أصيبوا خلال الهجوم الذي يمثل تصعيدا لاستهداف المناطق الأثرية. ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية عن مصدر أمني كبير قوله إن المهاجمين حاولوا استهداف حافلة سياحية قبل أن تشتبك معهم قوات الأمن. وأضاف المصدر أنه لم تقع إصابات بين السائحين.

وقال شاهد عيان إن الشرطة فرضت طوقا أمنيا حول مكان الانفجار واستجوبت عددا من الشهود وإن أعدادا كبيرة من قوات الأمن انتشرت في المكان وكذلك سيارات إسعاف وإطفاء.

تعليق عبر الفيس بوك