اليمن: مقتل 43 في عدن.. ومعارك جديدة قرب جازان السعودية مع تواصل القصف

عواصم - الوكالات

تجدَّدتْ معارك واشتباكات، أمس، بين القوات السعودية وميليشيات جماعة الحوثي قرب منطقة جازان الحدودية مع اليمن، فيما قال سكان ومصادر قبلية وطبية: إنَّ 43 شخصا على الأقل قتلوا في اشتباكات ضارية في اليمن خلال اليومين الماضيين بين مؤيدين للرئيس عبدربه منصور هادي وجماعة الحوثي.

واندلعتْ الاشتباكات قبل عقد محادثات ترعاها الأمم المتحدة في جنيف الأسبوع المقبل، وتهدف إلى إنهاء صراع جر السعودية وبعض الدول العربية الحليفة من جانب والحوثيين المدعومين من إيران والرئيس السابق علي عبد الله صالح وآخرين. وقال سكان ومقاتلون إنَّ المقاتلين المعارضين للحوثيين تقدموا من منطقة في عدن تعرف باسم "جزيرة العمال" نحو المطار الدولي الذي يسيطر عليه الحوثيون. وقالوا إن خمسة مقاتلين محليين و11 حوثيا لقوا حتفهم في الاشتباكات. وقالوا إنَّ ثمانية مقاتلين من قوة مناهضة للحوثيين تدعى المقاومة الجنوبية أصيبوا أيضا في الاشتباكات.

وقال سكان إنَّ طائرات حربية من التحالف الذي تقوده السعودية نفذوا بضع طلعات ضد مواقع حدودية للحوثيين في منطقة بير أحمد شمالي عدن؛ مما أدى لمقتل 12 عضوا من الجماعة الشيعية.

وأسفرت المعارك عن تدمير القوات السعودية لآلية عسكرية تابعة لميليشيات الحوثي، حاولت التقدم في ظهران الجنوب. إلى ذلك، قالت وسائل إعلام إن البحرية اليمنية تحتجز 4 سفن إيرانية بميناء جزيرة سوقطرة.

تعليق عبر الفيس بوك