قريات: استعدادات لمواجهة الأضرار المحتملة لـ"أشوبا"

قريَّات - راشد البلوشي

أعلنتْ عدة جهات خدمية في ولاية قريات بمحافظة مسقط عن استعدادها للعاصفة الاستوائية "أشوبا"، من خلال توفير المستلزمات الضرورية.

وفي سدِّ وادي ضيقة، فتُحت أمس أبواب تصريف المياه بالسد؛ حيث يستوعب حاليا أكثر من 50 مليون متر مكعب من المياه. وأفاد مصدر مسؤول في وزارة البلديات الاقليمة وموارد المياه بأن المياه التي سيستقبلها السد اكثر من المتوقع؛ حيث ستاخذ مسارها الطبيعي بعد امتلاء السد من المفيض، وستأحذ مسارها الطبيعي الى القرى حتى تصل الى البحر.

وبدأت آثار العاصفة "أشوبا" تظهر على حركة مياه البحر؛ حيث ارتفعت أمواج البحر إلى اكثر من مترين- لحظة إعداد التقرير- مع هيجان الموج، في وقت شهد البحر حالة من الجزر؛ حيث وصلت الامواج الى الشارع المؤدي الى قلعة الصيرة.

وقام الاهالي بتوفير المياه اللازمة للشرب والاستعمالات الاخرى تحسبا لانقطاع المياه، كما قامت المراكز التجارية بتوفير مياه الشرب وكل الاحتياجات الضرورية.

إلى ذلك، من المقرر أن تجتمع صباح اليوم اللجنة المحلية برئاسة سعادة الشيخ ناصر الحراصي والي قريات؛ لمناقشة المواضيع ذات الصلة بالحالة المدارية. وكان سعادته قد أكد في وقت سابق ان اللجنة ستقوم بالتنسيق مع الجهات الحكومية لمواجهة الاضرار المحتملة عن الانواء المناخية. وقال إن اللجنة أكملت كافة استعداداتها لمواجهة اي طارئ قد تتعرض له بعض القرى، مشيرا الى ان هناك 4 مواقع ايوائية تم تجهيزها استعدادا لأي ظرف طارئ. وأضاف الحراصي: "ابلغنا كافة الصيادين باخذ الحيطة والحذر وعدم ركوب البحر الا بعد ان تنتهي الحالة المدارية، والتاكد من استقرار حالة البحر ومتابعة الحالة عبر وسائل الاتصال من الجهات الرسمية. واشاد سعادته بجهود الاهالي والشباب ورغبتهم في تقديم كافة سبل الدعم والمساعدة.

وفي السياق، عقد فريق اصدقاء السلام للعمل التطوعي اجتماعا طارئا امس لمناقشة امكانية المساعدة وتجهيز الاحتياطات المقترحة، نتيجة للاجواء المناخية التي من المتوقع ان تتعرض لها الولاية، ودعا الفريق جميع الاهالي اخذ الحيطة والحذر. كما نشاد الفريق شباب الولاية بالوقوف صفا واحد متى ما استدعت الجاجة الى المساعدة.

تعليق عبر الفيس بوك