"الصحة": إخلاء مستشفى النهضة.. وخولة و"السلطاني" لاستقبال الحالات

مسقط - الرُّؤية

أكدت وزارة الصحة أنه منذ اللحظات الأولى لإعلان اقتراب الحالة المدارية "أشوبا" من سواحل السلطنة، اتُّخذت الإجراءات والتدابير الاحترازية اللازمة للاستعداد والاستجابة للتعامل مع الحالة.

وقالت الوزارة -في بيان أمس- إنه ومنذ صباح الاربعاء تم تفعيل غرفة الطوارئ المركزية بدائرة الازمات والطوارئ بديوان عام الوزارة، وجرى التواصل مع جميع المديريات العامة للخدمات الصحية بالمحافظات والمديرين التنفيذيين بالمستشفيات، بغرض تعزيز الجاهزية، ورفع درجة التأهب، وتفعيل خطط الاستجابة، وضمان جاهزية منظومة الاتصالات، وكافة التحضيرات اللازمة للتعامل مع الحالة.

وأضافت الوزارة بأنَّه تم إخلاء المرضى من مستشفى النهضة احترازيا، حفاظا على سلامتهم وسلامة العامليين الصحيين، على أن يبقى المستشفى مغلقا طوال فترة الحالة المدارية. واهابت الوزارة بالمواطنين التوجه الى مستشفى خولة فيما يتعلق بحالات أمراض العيون والاذن والانف والحنجرة وجراحة الفك والاسنان والطوارئ العامة، أما بالنسبة لحالات الامراض الباطنية والجلدية وطب الأطفال، فعلى المواطنين التوجه إلى المستشفى السلطاني.

وأكدت الوزارة أنها تعمل على متابعة تطورات الحالة المدارية باستمرار والتنسيق مع مختلف الجهات المعنية، من اجل الاستعداد وضمان الاستجابة الفاعلة، مناشدة الجميع اتخاذ الحيطة والحذر واستقاء المعلومات من مصادرها الموثوقة.

تعليق عبر الفيس بوك