تطورات الأوضاع في اليمن تتصدر أعمال "الوزاري الخليجي" غدا .. و"التحالف" يقصف وزارة الدفاع بصنعاء

عواصم - الرؤية - الوكالات

يتصدر ملف الأوضاع في الجمهورية اليمنية أعمال الدورة الـخامسة والثلاثين لوزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، التي تعقد غدا الخميس في العاصمة السعودية الرياض. وأوضح الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية أن جدول أعمال الاجتماع يتضمن عدداً من الموضوعات والمشاريع التكاملية المتعلقة بمسيرة العمل الخليجي المشترك وآخر التطورات الإقليمية والدولية المرتبطة بالأمن والاستقرار في المنطقة وسبل تعزيز الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب.

وعلى صعيد الأوضاع الميدانية في اليمن، قالت مصادر يمنية إن غارات جوية بقيادة السعودية أسفرت عن مقتل 19 شخصاً على الأقل في أنحاء متفرقة من اليمن أمس الثلاثاء بعد يوم من إعلان المملكة مقتل اثنين من جنودها بقذائف أطلقت من اليمن. ونشب القتال مع استمرار الاستعدادات لإجراء محادثات بين ممثلين عن الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي في جنيف الأسبوع المقبل.

وشن التحالف العسكري بقيادة السعودية غارات جوية أيضًا على مجمع وزارة الدفاع اليمنية في صنعاء لكن لم ترد تقارير فورية عن إصابات. وكانت غارات جوية بقيادة السعودية قد استهدفت الأحد الماضي المقر الرئيسي للجيش في صنعاء مما أسفر عن مقتل 44 شخصاً وإصابة مائة آخرين.

تعليق عبر الفيس بوك