تكريم الفرق الفائزة بالدورتين الثالثة والرابعة من مسابقة العطاء الكبرى

مسقط - الرؤية

احتفلت جمعية دار العطاء مساء أمس الأول بفندق شنغريلا بر الجصة بتكريم الفرق الفائزة بالدورتين الثالثة والرابعة من مسابقة العطاء الكبرى.

أقيم الحفل تحت رعاية صاحبة السمو السيدة منى بنت فهد آل سعيد . وتقوم فكرة المسابقة على أساس تكوين فرق من طلبة الجامعات والكليات للتنافس مع عدد من الفرق من مختلف الجامعات الكليات الأخرى، في ابتكار وتنفيذ فكرة لمشروع جمع تبرعات لصالح البرامج التي تنفذها جمعية دار العطاء.

لقد سعت الجمعية من خلال إطلاق هذه المسابقة إلى تحقيق عدة أهداف أهمها: نشر الوعي بأهمية العمل التطوعي، وتشجيع الشباب على الانخراط في العمل الخيري والتطوعي، والإسهام في تطوير مهاراتهم في العمل الجماعي وتخطيط المشاريع وتنفيذها.

تنافس في هذه المسابقة في دورتيها الثالثة والرابعة 26 فريقاً من 9 جامعات وكليات محلية. تأهل منهم للتصفيات النهائية 10 فرق من 5 جامعات وكليات محلية. يذكر أن مجموع العائد المحصل من المسابقة هو 39,449 ريالاً عمانياً. وسبق إطلاق المسابقة قيام الجمعية بتنظيم محاضرات في العديد من الجامعات والكليات للتعريف بالجمعية وشروط المسابقة وكيفية الاشتراك بها والإجابة عن أية استفسارات، فضلا عن إقامة دورة تدريبية للفرق المشاركة لمساعدتهم على تخطيط وتسويق وتنفيذ مشاريعهم بالتعاون مع إنجاز عمان

وبعد عرض جميع المشاريع على لجنة التحكيم وقع الاختيار على الفرق التالية: الفريق الفائز في فئة أفضل فكرة هو فريق خطوة عطاء من جامعة السلطان قابوس. والفريق الفائز في فئة الأكثر تأثيرا في المجتمع هو فريق عون من الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان. والفريق الفائز في فئة الاحتراف في التنفيذ هو فريق تطوعي جنتي من كلية ولجات للعلوم التطبيقية والفريق الفائز في فئة أعلى ايراد هو فريق مبادرون من الكلية التقنية بنزوى.

وقالت مريم الزدجالي رئيسة جمعية دار العطاء: سعدنا جميعاً ونحن نرى مدى تفاعل الطلبة مع المسابقة وتفانيهم في العمل التطوعي، وتنافسهم في ابتكار المشاريع وتنفيذها، ورؤية الأثر الإيجابي لهذا العمل على شخصياتهم وأفكارهم. فهدفنا الأسمى من إطلاق هذه المسابقة لم يكن جمع المال بقدر ما هو إتاحه الفرصة لهؤلاء الشباب لكسب مهارات جديدة وإظهار تكاتفهم مع أبناء وطنهم الأقل حظاً منهم، لتمكينهم من العيش السعيد على أرض هذا الوطن المعطاء. والشكر موصول للشركات الراعية للمسابقة بنك عمان العربي ومنتجع شانجريلا بر الجصة والمجموعة العالمية للأعمال.

تعليق عبر الفيس بوك