"ريادة": إلزام الجهات الحكوميّة بصرف مستحقات المؤسسات الصغيرة والمتوسطة خلال مدة لا تتجاوز 28 يومًا

مسقط - العمانية

أكد خليفة بن سعيد العبري الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة "ريادة" على أنّ الهيئة تعمل على متابعة تنفيذ برامج تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة التي من ضمنها إلزام الجهات الحكوميّة بصرف مستحقات المؤسسات الصغيرة والمتوسطة خلال مدة لا تتجاوز (28) يومًا بعد استكمال المستندات اللازمة من خلال استحداث إجراءات صرف خاصة وفتح مكتب مشترك في الهيئة "ريادة" من ممثلي الجهات المعنيّة لمتابعة صرف الدفعات المالية المتأخرة في السداد للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة من خلال الفريق المشكل "مهمة"

كما أكّد العبري في تصريح له على أنّ الهيئة مستعدة لاستقبال جميع الشكاوى الخاصة بهذا القرار.. مشيرا إلى أنّ هناك استمارة بلاغ بشأن الدفعات الماليّة المتأخرة عبرالموقع الإلكتروني للهيئة حيث تتم تعبئة هذه الاستمارة من قبل المؤسسة إذا كانت هناك دفعات ماليّة متأخرة لدى الجهات الحكوميّة المتعاقدة معها المؤسسة بعد انقضاء الفترة الزمنية المحددة للسداد.. داعيًا جميع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة التي تواجه هذه المشكلة المبادرة إلى التواصل مع الهيئة.

وأوضح العبري أنّ الهيئة سوف تعمل على التواصل مع الجهات الحكومية المعنية بهذه الاستمارة للوقوف على أسباب التأخير والعمل على سرعة سداد المستحقات.

وأشار العبري إلى أنّه في منتصف شهر يونيو الجاري سيتم تنظيم حلقة عمل متخصصة لاطلاع أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وجميع المعنيين والمهتمين بنتائج هذه المتابعة للقرارات المقرر تنفيذها في النصف الأول من هذا العام الجاري.

تعليق عبر الفيس بوك