أوباما: لا "إستراتيجية متكاملة" لدعم العراق

كروين (ألمانيا) - الوكالات

أكَّد الرئيس الأمريكي باراك أوباما، أمس، أنه واثق من أن متشددي تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" سيطردون من العراق ويهزمون، لكن من المتوقع حدوث انتكاسات إلى أن يتحقق ذلك.

وفي اجتماع مع رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي -خلال قمة مجموعة السبع في ألمانيا- قال أوباما: إنَّ النجاحات التي حققها المتشددون في الرمادي ستكون نجاحات تكتيكية قصيرة الأجل. ودعا العبادي المجتمع الدولي إلى المساعدة في منع التنظيم من جني مكاسب من تهريب النفط.

وتابع أوباما بأنَّ هناك حاجة لإحراز مزيد من التقدم لوقف تدفق المقاتلين الأجانب على سوريا والعراق، وأن جميع الدول في التحالف الدولي مستعدة لبذل المزيد من الجهد لتدريب قوات الأمن العراقية إذا كان ذلك سيساعد في الوضع. وأضاف عقب لقائه العبادي: "نريد أن يكون لدينا المزيد من قوات الأمن العراقية المدربة والنشطة والمجهزة تجهيزا جيدا ومركزا. ويريد العبادي الشيء نفسه.. لذا فإننا ندرس سلسلة من الخطط لكيفية عمل ذلك". وأضاف -في مؤتمر صحفي- بأنَّ واشنطن ليست لديها بعد "إستراتيجية متكاملة" لمساعدة بغداد في استعادة السيطرة على المناطق التي استولى عليها مقاتلو تنظيم الدولة، لأن ذلك يستلزم أن يقدم العراق تعهدات بشأن كيفية التجنيد والتدريب.

 

تعليق عبر الفيس بوك