"حملة على هونك".. مبادرة تطوعية لنشر الثقافة المرورية ووقف نزيف الطرق

مسقط - الرؤية

يحظى العمل التطوعي في السلطنة برعاية واهتمام كبيرين من لدن صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - وقد تجلى أحد أشكال هذا الاهتمام بتخصيص جلالته جائزة مرموقة تحمل اسم "جائزة السلطان قابوس للعمل التطوعي" والتي تمثل تكريمًا رفيع المستوى للعمل التطوعي وللشباب الطموح الذي سخر جهده ووقته للعمل التطوعي خدمة لمجتمعه. ويُعتبر العمل التطوعي وسيلة وأداة من أدوات التنمية نظرًا لما يلعبه من دور مهم في التنمية المجتمعيّة، وهو من جوانب الخير بالإنسان حيث إنّ الفرد الذي يشارك في العمل التطوعي لا ينتظر من وراءه مقابل.

وتعد حملة على هونك للسلامة المرورية من أولى الحملات التطوعية التي ركزت اهتمامها وأهدافها على الحد من الحوادث المرورية التي أرّقت المجتمع. واستطاعت الحملة بفضل تنوع وسائلها وتعدد فعالياتها من المساهمة في نشر الوعي المروري وتعزيز الثقافة المرورية في أوساط المجتمع.

وبمناسبة تلك الإنجازات التي نالتها هذه المبادرة التطوعية فقد تمّ تكريم رواد العمل التطوعي من أعضاء الحملة وذلك في احتفالية رائعة كان الهدف منها تحفيز هؤلاء المتطوعين وتكريمهم نظير ما قدموه من جهود تطوعية طوال الفترة الماضية من عمر الحملة التي تم تدشينها في سبتمبر 2011م . وقد جاء هذا التكريم بجهود ذاتية من قبل عدد من الداعمين للعمل التطوعي ومن بعض مؤسسات القطاع الخاص التي كان دعمها محدودًا.

وحول أهميّة العمل التطوعي والمشاركة في الجهود والأعمال التطوعية قال حمود بن حمد العميري عضو حملة على هونك إنّ العمل التطوعي يحتاج إلى الصبر والتضحية، سواءً بالوقت أو الجهد، ولكن ثمرة هذا العمل سيجنيها الإنسان مستقبلاً دنيويًا من خلال تحقق الأهداف التي رسمت لهذا العمل وسيجزي الله أصحاب هذه الأعمال الثواب في الآخرة".

وأضاف حمود العميري أنّ التكريم يعد بمثابة دافع للعطاء وبذل مزيد من الجهد في العمل التطوعي الذي أقوم به، كما أنّ هذا التكريم له معنى مختلف ونكهة خاصة لأنه جاء وعماننا الحبيبة تحتفل بالعودة الميمونة لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - إلى أرض الوطن سالما معافى".

ويشير جابر بن عديم العميري عضو حملة على هونك إلى أن العمل التطوعي منحه الثقة بالنفس والقدرة على مواصلة العمل في أقسى الظروف وبأفضل النتائج، وحول نظرته العمل التطوعي بالنسبة للمتطوع يقول "أنظر للعمل التطوعي بأنه عمل يقوم به الشخص لوجه الله لا ينتظر منه أي مردود مادي، ويجب أن يكون عن قناعة صادقة من الشخص كما أنّ له تأثيرا إيجابيا ومفيدا على القائمين به ".

وأعرب فهد بن خليفة العميري عضو حملة على هونك عن سعادته بالتكريم قائلا: أنا سعيد بهذا التكريم وسعيد أكثر عندما نرى ما نقوم به بدأ يعطي نتائجه فلقد قلت الحوادث المرورية خلال العام الماضي وهذا العام وهذا كله بفضل الله أولا ومن ثمّ بتضافر الجهود من شرطة عمان السلطانية والجهود الأهليّة التي تقوم بها الحملات المرورية ومنها حملة على هونك وبهذا التكريم نعتبر أنفسنا بأننا نسير في الاتجاه الصحيح".

أما محمد بن حمود العميري عضو الحملة فوجه نصيحته إلى المتطوعين حيث قال "أدعو الشباب المتطوع والمشارك في الأعمال التطوعية ببذل الجهد والصبر والعمل بروح الفريق حتى يستطيعوا تحقيق الهدف، وما نقوم به في حملة على هونك ترسيخ لهذه المبادئ التي من خلالها نشارك في الجهود الرامية للحد من حوادث المرور"

من جهته دعا سامي بن حمد العميري عضو حملة على هونك الشباب إلى الإنخراط في مجالات العمل التطوعي والمساهمة في بناء الوطن دون مقابل، ناصحا المتطوعين بالتحلى بحسن الخلق والقدوة الصالحة حتى يستطيعوا توصيل رسالتهم للمجتمع ويحذوا الآخرون حذوهم".

تعليق عبر الفيس بوك