رئيس "الشورى" يستعرض واقع المجلس وآلية أعماله في ندوة بوادي المعاول.. الجمعة المقبل

وادي المعاول - الرُّؤية-

يشارك سعادة الشيخ خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى، والشيخ أفلح بن حمد الرواحي، بأوراق عمل خلال ندوة "مجلس الشورى.. آمال وتحديات"؛ التي تنظمها لجنة "لنرتقي" بولاية وادي المعاول، الجمعة المقبل؛ تزامنا مع قرب انطلاق انتخابات الشورى، وانطلاقا من الحرص على توعية المواطن باختيار من يمثله في المجلس، ولتسليط الضوء بصورة أقرب على واقع المجلس ونقل ماهية عمله وأبرز التحديات والآمال المرتقبة منه.

وفيما يتعلق بأهمية الندوة، قال سعود بن سعيد المعولي رئيس اللجنة المنظمة: أصبح تحسين وتطوير دور مجلس الشورى وبيان آمال المواطنين المعلقة عليه والتحديات التي تواجه هذا المجلس تحظى الاهتمام البالغ من لدن مولانا جلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -يحفظه الله ويرعاه- وكافة المسؤولين والمواطنين على حدٍّ سواء. ومن هذا المنطلق، فقد جاء اختيار اللجنة لـ"مجلس الشورى.. آمال وتحديات"، كموضوع رئيسي للندوة التي تهدف إلى التأكيد على أهمية دور المجلس في تعزيز الشراكة بين الحكومة والمجتمع، وإبراز الدور الحيوي الذي يقوم به المجلس بفعالية في تعزيز كفاءة أداء المؤسسات والهيئات الحكومية والارتقاء بجودة خدماتها المقدمة للمواطن والمقيم، كما تهدف الندوة كذلك الى الجمع بين قمة هرم المعنيين في المجلس والمترشحين للدورة القادمة بإذن الله تعالى، وتبادل النقاشات المثمرة والمعلومات والخبرات في هذا المجال واستعراض التجارب وقصص النجاح السابقة للمجلس وتحدياته والتطلعات المرجوة من هذا المجلس.

وتابع بقوله: إنَّ هذا التجمع من المسؤولين والمشاركين في هذه الندوة سوف يثري الحوار والمناقشة؛ بما سيؤدي إلى تحقيق الأهداف المرجوة من إقامتها، ونأمل الخروج بالتوصيات المناسبة لتطوير أداء المجلس وتعريف المترشحين بالتحديات القائمة والكيفية الملائمة لاحتوائها وإبراز الآمال التي يضعها المرشحين في هذا المجال، وقد تم دعوة عدد من المسؤولين المكرمين أعضاء مجلس الدولة وأصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى وأصحاب السعادة الولاة والمشايخ وعدد كبير من المواطنين؛ حيث ستقام الندوة بقاعة البيلسان بمرتفعات حبرا بولاية وادي المعاول.

تعليق عبر الفيس بوك