مستشفى خولة يستعرض الإنجازات والرؤية المستقبلية بحضور وكيل "الصحة"

تصوير/ خميس السعيدي-

نظَّم مُستشفى خولة -ممثلاً بقسم جراحة العظام- صباح أمس، بقاعة المؤتمرات بالمستشفى، اجتماعا لاستعراض "مسيرة العظام وإنجازات ورؤية مستشفى خولة"، وذلك تحت رعاية سعادة الدكتور محمد بن سيف الحوسني وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية، وبمشاركة ما يقارب الـ60 طبيباً من مختلف المستشفيات المرجعية بالسلطنة.

وتضمَّن الاجتماع أهدافًا عدة؛ من بينها: الحديث عن مسيرة العظام في السلطنة واستعراض رؤية مستشفى خولة وإنجازاته في مجال العظام، إضافة إلى التطرق إلى السجل الوطني المشترك وحملة التوعية حول الاستبدال الكامل للركبة.

ومن جانبه، قال الدكتور علي بن محاد المعشني المدير العام لمستشفى خولة: إنَّ هدف الوزارة بشكل عام هو تجاوز جميع المشاكل التي تؤثر على النظام الصحي لابد من التكاتف وبذل اقصى الجهود والعمل بجد من أجل تخطي الصعاب؛ حيث أصبح القسم اليوم في وضع يسمح له بمواجهة تحديات المستقبل، مع وجود تخطيط شامل للتطوير يوفر الرعاية المثلى للمرضى، ويفي باحتياجات التدريب والتعليم لأطباء العظام المقيمين والجراحين الشباب.

بينما أوضح الدكتور محمد اللامي رئيس قسم العظام واستشاري أول بمستشفى خولة، أنَّ هذا الاجتماع لهو احتفال بالتعاون المثمر بين مستشفى خولة مع المستشفيات المرجعية بالسلطنة تحت اشراف وزارة الصحة بمسيرة العظام، فقد شهد قسم العظام بمستشفى خولة تطوراً ملحوظاً ونقلة نوعية في جميع الخدمات التي توفر للمواطنين، حيث بدأ تطبيق برنامج التدريب في العام 2012 في جميع محافظات السلطنة على مراحل متعددة من حيث إجراء العمليات التي كانت تجرى سابقاً في مستشفى خولة فقط ليتعدى إجراؤها في المستشفيات المرجعية للمحافظات، لما له الأثر الكبير في تقليل معاناته المرضى من المجي لمستشفى خولة لإجراء العملية.

وأضاف اللامي: بدأ البرنامج التدريبي والتعليمي والدعم اللامحدود من قبل وزارة الصحة بالإسناد المباشر لتطوير هذه المراكز مع تطوير الأداء الوظيفي للأطباء. وعلى ضوء هذا، قام الطاقم الطبي والتمريضي بمستشفى خولة بزيارات متعددة لجميع انحاء السلطنة؛ حيث توافد الأطباء للمحافظات للتدريب على عمليات المفاصل والركبة وعمليات الرباط الصليبي وعمليات العمود الفقري، وإجراء 750 عملية في ارجاء السلطنة حيث تكللت بالنجاح.

كما اشتمل البرنامج على استعراض رؤية وإنجازات المستشفيات المرجعية كمستشفى صحار، الرستاق، نزوى، صور، البريمي، عبري، إبراء وصلالة.

تعليق عبر الفيس بوك