حلقة عمل حول مستجدات جراحة منطقة الفك بمستشفى النهضة

مسقط - الرؤية-

أقيمت الخميس الماضي بمستشفى النهضة حلقة عمل حول تقويم التشوّهات الهيكليّة لمنطقة الفم والوجه، وشارك في الحلقة التي نظمها المجلس العماني للاختصاصات الطبية 25 طبيبًا مقيما بالمجلس ومن أعضاء هيئة التدريب. وتهدف حلقة العمل إلى تطوير مهارات الأطباء في عملية جراحة وتقويم التشوهات الهيكلية في منطقة الوجه والفم وذلك عن طريق المحاضرات النظرية والتدريب العملي على الجراحة.

وبدأت حلقة العمل بإعطاء محاضرات تقديمية وعرض لتاريخ جراحة تقويم التشوهات الهيكلية لمنطقة الفم والوجه ودور هذه الجراحة في تنظيم وتحسين عملية التنفس ودخول الهواء. وناقشت حلقة العمل أصناف جراحة تقويم التشوهات الهيكلية لمنطقة الفم والوجه والأجهزة والتقنيات المستخدمة في هذه الجراحة. كما تناولت حلقة العمل علاقة تقويم الأسنان بجراحة تقويم التشوهات الهيكلية لمنطقة الفم والوجه. وفي نهاية الحلقة أقيم تدريب عملي باستخدام مجسّمات تحاكي جسم الانسان الواقعي. وقد حاضر في حلقة العمل هذه مجموعة من الاستشاريين في مستشفى النهضة.

الجدير بالذكر أن المجلس العماني للاختصاصات الطبية يحرص على تنظيم دورات وحلقات عمل متخصصة وعالية الجودة باستخدام أحدث التقنيات والمعدات ليحصل الطبيب المقيم على المهارات والخبرات والمعارف التي تمكنه من رفع أدائه المهني وتشجيعه على الإسهام في مجال البحث العلمي.

تعليق عبر الفيس بوك