الأربعاء, 21 نوفمبر 2018

خبر : "دار العطاء" تحتفي بتخريج حملة دبلوم الطفولة المبكرة

الإثنين 08 يونيو 2015 12:22 م بتوقيت مسقط

مسقط- الرؤية-

احتفلت جمعيةدار العطاء الأربعاءالماضي بتخريج عدد 25 فتاه من أسر الضمان الاجتماعي والدخل المحدود بعد انتهائهم من جميع متطلبات دبلوم منتسوري للطفولة المبكرة. وذلك بمقر شركة تنمية نفط عمان راعية البرنامج وتحت رعاية سعادة الدكتور عبدالله الصارمي وكيل وزارة التعليم العالي وحضور عدد من المديرين التنفيذيين بشركة تنمية نفط عمان والفاضلة مريم الزدجالي رئيسة جمعية دار العطاء وعدد من عضوات مجلس الإدارة بالإضافةإلى المشرفين على الدبلوم بالحضانة الوطنية وأولياء أمور الخريجات.

وتأتي المبادرة ضمن برنامج التمكين التابع لجمعية دار العطاء والذي يهدف لتمكين أسر الضمان الاجتماعي والدخل المحدود.

واستغرقت مدة الدراسة بالدبلوم 18 شهًرا، حيث انقسمت إلى جزءين نظري وعملي،واستطاعت الخريجات خلالها اكتساب المهارات اللازمة التي تؤهلن للعمل كمدرسات لمرحلة الروضة والتمهيدي.

وقالت مريم بنت عيسى الزدجالي:إننا سعيدون جدا بتخريج هؤلاء الفتيات فحصولهن على شهادة االدبلوم يعتبر الخطوه الأولى أمامهن للالتحاق بركب العمل وتغيير أوضاعهن إلى الأحسن وبناءً على متابعتنا المستمرة مع إدارة الحضانة الوطنية تلاحظ لنا مدى استفادتهن من البرنامج الذى كان له الأثر الطيب في إكسابهن مهارات جديدة في الناحية الشخصية والناحية النظرية والتطبيقية، كما سعدنا جدًا بمعرفةأن عدد 10 فتيات منهن قد التحقن بالعمل لدى العديد من رياض الأطفال في المنطقةوهذا خير دليل على نجاح برنامج التمكين بالجمعية
يذكر أنّ شركة تنمية نفط عمان تكفلت بدفع كافة تكاليف التدريب البالغة 80000 ريال.