اليمن:هجوم بصاروخ "سكود"على السعودية .. ومقتل العشرات في معارك بالمدفعية الثقيلة بعدن

"الحوثي" تسيطر على "اليتمة" الشرقية .. و 14 يونيو موعدا لمؤتمر جنيف-

عواصم - الوكالات

أعرب وزير الخارجية الإيرانى محمد جواد ظريف، عن أمله في إجراء الحوار اليمنى-اليمنى فى موعده الجديد المعلن.. معتبرا الحل العسكرى بأنه لا طائل من ورائه سوى الإضرار بالشعب اليمنى وتدمير البنية الأساسية لليمن.

وعقب عودته من موسكو حيث شارك فى مؤتمر "الأمن والاستقرار فى منطقة دول منظمة شنجهاى للتعاون"، قال ظريف فى مقابلة خاصة أجرتها معه وكالة أنباء "فارس" الإيرانية: "لقد أكدنا دوما على وقف إطلاق النار، وإرسال المساعدات الإنسانية والحوار اليمنى-اليمني".

وكانت وكالة إيرانية قد ذكرت أن المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ، قد أعلن أن الحوار اليمني-اليمني سيبدأ في 14 يونيو الجاري في جنيف.

إلى ذلك، أفادت مصادر إعلامية يمنية، أمس، بأن مسلحى جماعة أنصار الله الحوثية سيطروا على منطقة اليتمة فى محافظة الجوف شرقى البلاد. وقالت المصادر إنَّ ذلك جاء بعد انسحاب أفراد المقاومة الشعبية من المنطقة إلى معسكر "اللبنات" بين محافظتى مأرب والجوف، وأن الحوثيين يسيطرون على كافة المواقع فى المنطقة.

يأتي ذلك في وقت أطلقت فيه قوات من الجيش اليمني متحالفة مع الحوثيين صاروخ سكود على السعودية، وقالت المملكة إنها أسقطته، وهو أول صاروخ سكود يستخدم أثناء الصراع في تصعيد كبير للحرب المستمرة منذ أكثر من شهرين.

وتضم المنطقة أكبر قاعدة لسلاح الجو في جنوب السعودية أكبر مصدر للنفط في العالم لكن لا توجد منشآت نفطية بالمنطقة. وأكدت قناة المسيرة التليفزيونية التابعة للحوثيين إطلاق الصاروخ وقالت إنه استهدف قاعدة الأمير خالد الجوية.

ومن ناحية أخرى، أشار حامد البخيتي المتحدث باسم الحوثيين إلى أن الجماعة بدأت في التصعيد على الحدود.. وكتب البخيتي في تغريدة على حسابه على موقع تويتر "عاد نحنا إلا بدينا والقادم أعظم".. وفي تغريدة أخرى كتب: "بدأ وقت الخيارات مفتوحة لصد العدوان على اليمن الليلة ... هي المعركة التي كان ينتظرها أهل اليمن منذ سنين."

وقالت القوات التي تقودها الرياض إن 4 من أفراد القوات السعودية بينهم ضابط قتلوا بعد هجوم من الجانب اليمني على المناطق الحدودية في جازان ونجران.

وفي مدينة عدن بجنوب اليمن، قال سكان إن معارك بالمدفعية الثقيلة استؤنفت أمس بعد توقف لأيام، وإن الاشتباكات أسفرت عن مقتل حوالي عشرة من المقاتلين الحوثيين وثلاثة من أنصار هادي المسلحين. وقال شهود عيان إن حوالي عشر ضربات جوية عربية قصفت مواقع للحوثيين في الأحياء الشمالية الغربية لعدن.

تعليق عبر الفيس بوك