تكريم الرئيس السابق لـ"العمانية للكتاب والأدباء" بالمغرب وسط إشادات بدوره في المشهد الثقافي العربي

طنجة - الرؤية-

كرم اتحاد كتاب المغرب -حفل افتتاح اجتماعات المكتب التنفيذي للاتحاد العام التي يستضيفها اتحاد كتّاب المغرب في مدينة طنجة- الكاتب الدكتور محمد العريمي الرئيس السابق للجمعية العُمانية للكتّاب والأدباء والأمين العام المساعد لمنطقة الخليج العربي في الاتحاد العام، نظرًا لما قدمه من خدمات جليلة للاتحاد العام وللثقافة العربية، ولدوره اللافت في توطيد أواصر التعاون والتواصل الإنساني والثقافي بين الجمعية العمانية للكتّاب والأدباء واتحاد كتّاب المغرب.

كما تم خلال حفل الافتتاح تكريم د. محمد سلماوي رئيسَ الاتحاد العام للأدباء والكتّاب العرب؛ لجهوده في تطوير أداء الاتحاد العام خلال فترة توليه الرئاسة.

وترافق اجتماعات المكتب التنفيذي فعاليات فكرية وإبداعية، بحضور ومشاركة رؤساء ووفود اتحادات وروابط وأسر وجمعيات الأدباء والكتاب في العالم العربي، وعدد من المفكرين والباحثين والشعراء.

وتُعقد على هامش الاجتماع ندوة فكرية حول تجديد الخطاب الديني، يشارك فيها عدد من المفكرين والباحثين المتخصصي، كما تقام أمسيتان شعريتان بمشاركة عدد من الشعراء منهم: خالد أبو خالد (فلسطين)، زوزو محمد الصالح (الجزائر)، الفاتح حمدتو (السودان)، عادل الجريدي (تونس)، سمير درويش (مصر)، إدريس علوش ووفاء العمراني (المغرب).

إضافة إلى تدارس عدد من الملفات المتعلقة بعمل الاتحاد العام ومكاتبه ولجانه، يتم اختيار لجنة تحكيم للنظر في الترشيحات المقدمة من الوفود العربية لنيل جائزة القدس التي يمنحها الاتحاد العام، والتي يتنافس عليها محمود شقير (فلسطين)، ومحمد سلماوي (مصر)، وعبدالخالق الركابي (العراق).

تعليق عبر الفيس بوك