السلطنة تشارك باجتماع الجنة العربية لحقوق الإنسان 2015.. اليوم

مسقط - الرُّؤية-

تشارك السلطنة في اجتماعات الدورة العادية الثامنة والثلاثين للجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان، خلال الفترة من السابع وحتى الحادي عشر من يونيو الجاري؛ وذلك بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة.. ويرأس وفد السلطنة المشارك د.محمد بن سليمان الراشدي رئيس اللجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان بجامعة الدول العربية.

ويتضمن جدول أعمال الدورة الحالية موضوعات عديدة بعشرة بنود كلها ذات أهمية على الصعيد العربي؛ منها: تقرير الأمانة العامة عن الإجراءات المتخذة لتنفيذ توصيات اللجنة التي تمت مناقشتها في اجتماعات الدورة السابقة، وبعد إقرارها من قبل مجلس الجامعة على المستوى الوزاري في دورته الـ143. كما يتضمن جدول الأعمال مشروع مراجعة ملاحظات الدول العربية على مقترح تعديل اللائحة الداخلية للجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان، ومشروع الدليل الاسترشادي العربي لمناهضة التعذيب والمشروع العربي لتجريم ازدراء الأديان كحق من حقوق الانسان ودراسة مقترح وضع إستراتيجية إقليمية عربية لحقوق الانسان. كما سيتم في هذا الاجتماع عرض ورقة مفاهيمية تتعلق بموضوع الاحتفال باليوم العربي لحقوق الانسان الذي يصادف يوم السادس عشر من شهر مارس من كل عام.

ومن ضمن الموضوعات التي يتضمنها الاجتماع كذلك: مبادرة الخطة الغربية لتعزيز ثقافة حقوق الإنسان وغرس المفاهيم الصحيحة في النشء حول مفهوم المواطنة الحقة وواجبات والتزامات الأفراد تجاه أوطانهم. وكذلك مناقشة دراسة اقتراح تحديث الاتفاقية العربية لتنظيم أوضاع اللاجئين.

تعليق عبر الفيس بوك