السلطنة تؤكد تأييدها لعقد "مؤتمر جنيف" بمشاركة الأطياف السياسية في اليمن

مسقط - صنعاء - العُمانيَّة - الوكالات

أكَّد معالي يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية، دَعْم السلطنة لموقف الأمم المتحدة، وتأييدها لعقد "مؤتمر جنيف" بمشاركة الأطياف السياسية في اليمن.. جاء ذلك لدى استقبال معالي يوسف بن علوي بن عبدالله -بمبنى وزارة الخارجية، أمس- معالي إسماعيل ولد الشيخ أحمد المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لليمن، الذي يزور السلطنة ضمن الجولة التي يقوم بها لحشد الدعم والتأييد لعقد "مؤتمر جنيف" حول اليمن. وقد أطلع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، معالي الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية، على الجهود والتحضيرات التي تبذلها الأمم المتحدة لعقد "مؤتمر جنيف" للأطراف اليمنية، والمزمع عقده منتصف شهر يونيو الجاري.

وأبرز معالي الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية أولوية أن يتضمن جدول أعمال "مؤتمر جنيف" آلية لتسهيل جهود الإغاثة الإنسانية من مختلف جوانبها بما يُسهم بصورة حقيقية في إعادة الخدمات المعيشية الأساسية للشعب اليمني؛ وذلك في مختلف مناطق اليمن من مياه وكهرباء وخدمات أساسية أخرى.

وميدانيًّا، أطلقتْ قوات من الجيش اليمني -متحالفة مع الحوثيين- صاروخ سكود على السعودية، وقالت المملكة إنها أسقطته أمس، وهو أول صاروخ سكود يُستخدم اثناء الصراع.. وذكر بيان لقيادة التحالف العربي أنَّ القوات الجوية للتحالف قامت في الحال بتدمير منصة إطلاق الصواريخ التي تم تحديد موقعها جنوب صعدة".

وتزامن مع ذلك قتال برِّي أثناء الليل على طول الحدود، وفي عدن جنوب اليمن، استؤنفت أمس معارك بالمدفعية الثقيلة، وأسفرت الاشتباكات عن مقتل حوالي عشرة من المقاتلين الحوثيين، وثلاثة من أنصار هادي المسلحين.

تعليق عبر الفيس بوك