20 شركة تتنافس على رخصة الطيران الاقتصادي بالسلطنة

مسقط - العُمانيَّة

أكَّد سعادة الدكتور مُحمَّد بن ناصر الزعابي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للطيران المدني، أنَّ هُناك إقبالاً جيداً من قبل رجال الأعمال المستثمرين العمانيين في الحصول على ترخيص تأسيس شركة طيران اقتصادية؛ استجابة لإعلان الهيئة خلال الفترة الماضية في هذا الشأن.

وقال سعادته إنَّ هناك أكثرَ من 20 شركة قد استلمتْ مستند تأهيل المستثمرين للمرحلة الثانية، التي تتمثَّل في إعطاء مجموعة من المستثمرين الفرصة للتنافس على رخصة الطيران الاقتصادي؛ لجعل هذا القطاع مُنافسا، ومن أجل تقديم خدمات في متناول يد المسافرين، وإيجاد مزيدٍ من الفرص الوظيفية للشباب العماني، وإتاحة المجال للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة للمشاركة في هذه الاستثمارات.

وتوقَّع سعادته أنْ تكون هناك شراكات أو تحالفات بين رجال الأعمال والمستثمرين المحليين، ومستثمرين من خارج السلطنة أصحاب خبرات مطلوبة في مجال تأسيس شركات طيران اقتصادية.. مشيراً إلى أنَّ آخر موعد لتلقي المستندات المطلوبة هو الخامس والعشرين من شهر يونيو الحالي. وأعلن سعادته أنّه من أجل فتح مجال الاستثمار في قطاع الطيران المدني أمام القطاع الخاص، فسوف يتم قريباً إصدار مجموعة من الرخص للطيران العام في مجال الإسعاف الطائر والتاكسي الطائر والطيران الخاص، خاصة وأنَّ الدراسات أثبتت أن هناك فرصاً كامنة في السوق المحلي لهذا النوع من الأنشطة.

تعليق عبر الفيس بوك