الحوثيون يشاركون في محادثات جنيف بلا شروط.. وغارات "التحالف" تستهدف مواقع للجماعة

صنعاء - رويترز

أعْلَن مسؤولٌ كبير من جماعة الحوثيين باليمن أنَّ الجماعة ستُشارك في مُحادثات السلام التي ترعاها الأمم المتحدة في جنيف، في 14 يونيو، بلا شروط مسبقة. وقال ضيف الله الشامي "الجماعة ستشارك في محادثات جنيف"، وأنهم يدعمون جهود الأمم المتحدة لإدارة حوار يمني-يمني دون أي شروط.

يأتي ذلك في الوقت الذي واصل فيه التحالف، أمس، شنَّ مزيدٍ من الغارات الجوية على مناطق مختلفة من البلاد. وقصفت الغارات الجوية عددا من الأهداف الحوثية في أنحاء البلاد رغم ما يبدو من تقدم في جهود إجراء محادثات سلام.

وقال شهود إنَّ 12 غارة جوية أصابت خلال الليل مستودعات للسلاح حول القصر الرئاسي في العاصمة اليمنية؛ مما تسبب بانفجارات أضاءت السماء.

وذكر سكان أنَّ القصف السعودي أصاب المعبر الحدودي الرئيسي بين السعودية واليمن وتسبب في هدم مركز الجمارك في الجانب اليمني في مديرية حرض في أقصى شمال البلاد.

وكانت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) قد أوردت في ساعة متأخرة من مساء أمس الأول أنَّ شمال البلاد تعرض لغارة جوية شنها التحالف بقيادة الرياض وقصفا مدفعيا مصدره السعودية؛ مما تسبَّب في مقتل 19 مدنيا وإصابة عشرات آخرين.

وقالت مصادر محلية للوكالة إنَّ الغارة تسبَّبت في مقتل 13 شخصا.. مضيفة بأن ستة آخرين قتلوا لدى سقوط قذيفة دبابة على سيارتهم قرب الحدود السعودية.

تعليق عبر الفيس بوك