والي بوشر يرعى احتفالية اليوم العالمي للامتناع عن التدخين

مسقط - الرُّؤية

نظَّم مركز الخوير الصحي -وبالتعاون مع الكلية التقنية العليا بالخوير- يوما توعويا بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للامتناع عن التدخين، والذي يصادف 31 مايو من كل عام.

وأقيمت الفعالية تحت رعاية سعادة الشيخ مهنا بن سيف المعولي والي بوشر، وبحضور الدكتور خالد العبري مساعد عميد الكلية للشؤون الإدارية والمالية، وكل من د.بلقيس الزدجالية مديرة دائرة الخدمات الصحية بالولاية، ود. نادية اللواتيا رئيسة مركز الخوير الصحي، إضافة إلى عدد من شيوخ الولاية.

وأقيمت الفعالية في مبنى اللغة الإنجليزية بالكلية، وبمشاركة عدد من الجهات الحكومية.. واستهدفت طلاب وطالبات الكلية؛ حيث شارك في فعاليات اليوم العالمي كل من الرابطة العمانية لمكافحة التبغ ومستشفى الجامعة واللجنة الوطنية للمخدرات والمؤثرات العقلية ومعهد عمان للتمريض التخصصي ومستشفى المسرة وعيادة الاقلاع عن التدخين بمشروع نزوى لأنماط الحياة الصحية، إضافة إلى فريق "وعي من حولك" وفريق "نحن هنا".

كما شمل مجموعة من الأركان التوعوية وركنًا للتوعية بمضار التدخين على الإسنان وفحص الأسنان وقياس ضغط الدم والسكر.

وقدم فريق "نحن هنا" مسرحية معبرة عن التدخين نالت إعجاب الحضور، إضافة إلى مسابقات صحية بين الحضور.. كما تضمنت الفعالية مسابقة بين طلاب الكلية لتصميم افضل مجسم معبر عن مشكلة التدخين.

وفي الختام قام راعي الفعالية بتكريم الجهات المشاركة وتوزيع الجوائز على المشاريع الفائزة.

تعليق عبر الفيس بوك