"بلدي ظفار" يناقش مقترح ربط شارع الرباط بالطريق الدائري لتقليل الاختناقات المرورية

صلالة - الرُّؤية

عقد المجلس البلدي لمحافظة ظفار، أمس، اجتماعه الدوري السادس من السنة الثالثة للفترة الأولى، برئاسة سعادة الشيخ سالم بن عوفيت بن عبدالله الشنفري رئيس بلدية ظفار رئيس المجلس البلدي لمحافظة ظفار؛ وذلك بقاعة الاجتماعات الرئيسية بالمجلس.

بدأ الاجتماع بالتصديق على محضر اجتماع المجلس رقم (5/2015)، والاطلاع على الإجراءات المتخذة لتنفيذ توصيات وقرارات المجلس باجتماعه السابق، إلى جانب استعراض توصيات لجان الشؤون البلدية بولايات المحافظة المختلفة.

كما اعتمد المجلس -خلال اجتماعه- توصيات اللجان الفرعية بالمجلس؛ حيث أقرَّ توصيات لجنة الشؤون العامة بالمجلس خلال اجتماعها الثالث لهذا العام والمتعلقة بالمخططات الصناعية بنيابتي حاسك والشويمية، إلى جانب اعتماد توصيات لجنة الشؤون القانونية والمتخذة باجتماعها الثاني لهذا العام، ومنها التأكيد على أهمية اتخاذ التدابير اللازمة من قبل الجهات المختصة في المستشفيات والعيادات الخاصة وكذلك محطات الوقود لتوفير خدماتها عند انقطاع التيار الكهربائي، إضافة إلى مقترح تسجيل عدادات المياه والكهرباء بالبطاقات الشخصية للمنتفع أو باسم الشركات وليس بموقع العقار. وتأتي هذه التوصية في إطار دعم المجلس لتوجهات الحكومة الالكترونية ومزاياه المتمثلة في ضمان الحقوق المالية لأصحاب الشأن من جهة وتسهيل عملية استئجار العقارات من جهة أخرى.

وفي الإطار ذاته، اعتمد المجلس التوصيات التي خرج بها الاجتماع الثاني لهذا العام للجنة الشؤون الصحية والاجتماعية والبيئية بشأن تنامي ظاهرة التسول مؤخراً من قبل بعض العمالة الوافدة، والتعرف على الجهود المبذولة من قبل فرق مكافحة التسول في المحافظة والجهات المعنية للحد من انتشار هذه الظاهرة. كما أقر المجلس توصيات اللجنة بعد اطلاعها على المقترح المقدم من المديرية العامة للتنمية الاجتماعية بالمحافظة لإنشاء مركز اجتماعي ترفيهي يعنى بفئة المسنين.

وأكد المجلس البلدي على أهمية قيام الجهات المختصة بالعناية بصون الهوية الثقافية والحضارية للمحافظة؛ لما له من أهمية في تشكيل وبناء الهوية الثقافية للمحافظة بما يعكس القيم الثقافية والحضارية والتاريخية التي تزخر بها محافظة ظفار.

كما بحث المجلس شكوى أصحاب سيارات الأجرة في المحافظة وما تواجههم من إشكاليات حسب ما ورد بشكواهم.

ومن جانب آخر، بحث المجلس مقترح ربط شارع الرباط بصلالة بالطريق الدائري لتسهيل الحركة المرورية والتقليل من الاختناقات المرورية في ظل النمو السكاني والعمراني المتسارع الذي تشهده مدينة صلالة.

كما استعرض المجلس توصيات لجنة الشؤون البلدية بولاية المزيونة والمتخذة في اجتماعها الخامس لهذا العام والمتعلقة بطلب إنشاء منصة وميدان للاحتفالات بالولاية، بالإضافة إلى الاطلاع على عدد من خطابات الجهات والمؤسسات الحكومية الواردة للمجلس البلدي بشأن موضوعات متعددة تخدم قطاعات العمل البلدي بالمحافظة.

هذا.. وقد اتخذ المجلس البلدي العديد من التوصيات المناسبة بشأن المواضيع المدرجة بجدول أعمال اجتماعه بما يخدم العمل البلدي والصالح العام للمحافظة.

تعليق عبر الفيس بوك