"الجمارك" تدشن المرحلة الأولى من نظام النافذة الإلكترونية الواحدة (بيان)

مسقط - الرُّؤية-

انطلقت، مؤخرًا، أولى مراحل التطبيق الفعلي لنظام حوسبة الإجراءات والعمليات الجمركية ونظام النافذة الإلكترونية الواحدة "بيان"، بالتزامن مع بدء عملية تسجيل الشريك التجاري في النظام كمستخدمي النظام والمستوردين والمصدرين وشركات التخليص وشركات الشحن.

ولتسهيل عملية التسجيل وتقديم المساعدة الفنية للجهات الراغبة في التسجيل بالنظام، تم تخصيص 3 مواقع؛ وهي: مبنى الإدارة العامة للجمارك، وقسم جمارك ميناء صحار الصناعي، وإدارة جمارك ميناء السلطان قابوس.. ويأتي انطلاق هذه المرحلة إيمانًا من شرطة عمان السلطانية بالدور الفاعل الذي تضطلع به التقنيات الحديثة في تطوير العديد من الآليات والأنظمة، وكخطوة أولى قامت الإدارة العامة للجمارك بتدشين نظام تسجيل الشريك التجاري، ليتم تباعا تدشين باقي الأنظمة والعمليات بنظام "بيان" في كافة المنافذ الجمركية بالسلطنة، ليقدم المشروع بكافة أنظمته كأحد أهم المشاريع الوطنية البارزة التي تدعم حركة التبادل التجاري على مستوى العالم، وتسهم في تقديم خدمات جمركية مميزة تتسم بالأمان والدقة والسرعة والسهولة وفق تقنيات حديثة وأنظمة إلكترونية متطورة.

كما تمَّ تدشين الموقع الإلكتروني للإدارة العامة للجمارك بحلته الجديدة؛ ليُسهم في تقديم خدماته الإلكترونية، إضافة إلى المعلومات والأخبار والمستجدات في مجال العمل الجمركي، وللتعريف بالأنظمة والقوانين والاتفاقيات الجمركية.

وتجدر الإشارة إلى أن نظام "بيان" سيقدم التسهيلات اللازمة للمجتمع التجاري والصناعي، بالتوازن مع ما تحتاج إليه الجهات الحكومية المعنية من دعم فني وبيانات لاتخاذ قراراها وفق رؤية مبنية على أسس سليمة وصحيحة لتحقيق الأهداف الإستراتيجية للسلطنة في نشر مظلة الأمان ودعم ازدهارها الاقتصادي من خلال تنويع مصادر الدخل وتعزيز الاستثمار.

تعليق عبر الفيس بوك