"هيئة التعدين": برنامج وطني لتشجيع إنشاء الكسارات الأهلية

مسقط - الرُّؤية

كشفَ سعادة المهندس هلال بن محمد بن حمود البوسعيدي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للتعدين، أنَّ العمل جارٍ على إنشاء الهيكل التنظيمي للهيئة.. مُعلنا عن قرب إطلاق برنامج وطني لتشجيع إنشاء الكسارات الأهلية، بالتزامن مع فتح المجال أمام الاستثمار الأجنبي الجاد في قطاع التعدين، بما يضمن الاستغلال الأمثل للموارد الطبيعية في السلطنة واستدامتها.

وقال سعادته -في تصريحات صحفية- إنَّ الهيئة العامة للتعدين لديها جُملة من المشاريع والتطلعات المستقبلية؛ وفي مقدمتها: التشريعات؛ حيث إنَّ إعادة صياغة قانون التعدين ولائحته التنفيذية تأتي على رأس قائمة مشاريع الهيئة في الوقت الحالي؛ وذلك باعتبار أنه من متطلبات المرحلة. وأوضح أنَّ الهيئة قطعت شوطا كبيرا في إعداد مسودة القانون النهائية.. مشيرا إلى أنَّه في القريب العاجل ستأخذ هذه المسودة مسارها في النقاش لدى الجهات المختصة. ولفت إلى أنَّ هذا القانون المقترح سوف يعالج الكثير من المستجدات التي طرأت على قطاع التعدين.

وزاد البوسعيدي بأنَّ الهيئة تعكف حاليا على إنشاء هيكلها التنظيمي، والذي من المؤمل أن يأتي متماشيا مع انشطة وتطلعات الهيئة في المرحلة المقبلة، لافتا إلى أنَّ التقسيمات التنظيمية المقترحة ستغطي الجوانب التخطيطية والبحثية والتنظيمية والاستثمارية والرقابية.

تعليق عبر الفيس بوك