انطلاق المحادثات الأممية في جنيف حول اليمن 14 الجاري في جنيف.. ومقتل 20 حوثيا بغارات

عواصم - الوكالات

قال مصدر حكومي إنَّ مندوب اليمن في الأمم المتحدة أعلن بَدْء محادثات جنيف المتعلقة بالأزمة اليمنية في 14 من يونيو الجاري، على ما ذكرت وكالة الأناضول للأنباء.

إلى ذلك، عقد مجلس الأمن، أمس، جلسة استثنائية لمناقشة الأوضاع في اليمن بطلب تقدَّمت به روسيا، تزامناً مع تكثيف المبعوث الأممي جهوده لجمع الفرقاء السياسيين إلى طاولة حوار.

ويأتي ذلك، بينما دعتْ اللجنة العليا للإغاثة في اليمن، أمس، إلى "هدنة حقيقية" تتيح إيصال المساعدات إلى المدن المنكوبة مطالبة الميليشيات الحوثية بالسماح بوصول المساعدات إلى محتاجيها، في الوقت الذي سقط فيه قتلى وجرحى من الحوثيين وأنصار الرئيس السابق على عبدالله صالح فى غارات لمقاتلات التحالف على عدن فى اليمن، كما قصفتْ طائرات التحالف العربى، مجمع 22 مايو للتصنيع العسكرى فى العاصمة صنعاء، بيما شهدت تعز قصف عشوائى للحوثيين وقوات صالح على أحياء سكنية.

وميدانيا، قال مسلحون معارضون للحوثيين إن غارات جوية شنها تحالف تقوده السعودية قتلت مجموعة تضم نحو 20 مقاتلا حوثيا خارج مدينة عدن الساحلية بجنوب اليمن أمس، وقال سكان إن الغارات التي شنت في الليلة قبل الماضية قتلت أسرة من ثمانية أفراد خارج العاصمة. وذكرت مصادر من المسلحين أن الحوثيين قتلوا عندما أصابت الغارة الجوية قافلة عسكرية تابعة لهم كانت تنقل قطعة مدفعية صوب الضواحي الشمالية الغربية لعدن.

تعليق عبر الفيس بوك