الأربعاء, 19 يونيو 2019
47 °c

خبر : الجمعية العمانية لأصدقاء المسنين تنظم حلقة عمل حول رعاية المسنين بـ"الرستاق"

الخميس 04 يونيو 2015 04:34 ص بتوقيت مسقط

الرستاق - العمانية

نظمت الجمعية العمانية لأصدقاء المسنين بمحافظة جنوب الباطنة بالتعاون مع برنامج رعاية المسنين بالمديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة جنوب الباطنة حلقة عمل حول رعاية المسنين.

وذلك برعاية سعادة الشيخ الدكتور هلال بن علي الحبسي والي الرستاق.

بدأت الحلقة بتلاوة عطرة من آي الذكر الحكيم، بعد ذلك ألقت الدكتورة شيخة الجابري كلمة ترحيبية عبرت فيها عن شكرها للمنظمين على خدمتهم المستمرة للمسنين.

وتحدث الدكتور حمد بن ناصر السناوي استشاري أول طب نفسي المسنين بقسم الطب السلوكي بمستشفى الجامعة عن الصحة النفسية للمسن، متطرقاً إلى التغيرات الجسدية والاجتماعية والنفسية التى تطرأ على المسن وتؤثر على صحته النفسية، كما قام بشرح أعراض مرض الزهايمر ومرض الاكتئاب وكيفية التشخيص والتعامل مع المريض في المراحل المختلفة.

كما قام الدكتور محمد بن سالم العلوي نائب أول مقيم بقسم الطب السلوكي بمستشفى الجامعة بتقديم ورقة عمل عن وصمة العار المرتبطة بالمرض النفسي وكيف تؤثر سلباً على المسن حيث تؤدي إلى تأخيرالذهاب بالمريض للعلاج النفسي خوفاً من الوصمة الاجتماعية. كما قام بعرض تجربة الدول المتقدمة في التعامل مع هذه الظاهرة عن طريق أعداد البرامج التثقيفية لزيادة الوعي لدى الجمهور عن المرض النفسي وكيفية التعامل مع المريض لمساعدته على الشفاء والمساهمة في بناء المجتمع.

أيضا تم عرض فيديو عن احتياجات المسن وبعد ذلك قام راعي الحفل بتكريم المحاضرين والمشاركين في الفعالية.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية