"إثراء" تنظم برنامجا تدريبيا عن مؤشرات الأداء

مسقط - الرُّؤية-

نظَّمتْ الهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات "إثراء"، مؤخراً، برنامجًا تدريبيًا للإدارة العليا والمتوسطة، بمشاركة 20 موظفاً حمل عنوان "شهادة الاحتراف في مؤشرات الأداء"؛ استمر على مدى ثلاثة أيام؛ بهدف التعريف بأنظمة متابعة وقياس مؤشرات الأداء الإستراتيجي والتشغيلي.

ويأتي البرنامج ضمن أهداف إثراء في تنمية الكوادر البشرية والتركيز على تأهيلها وفقًا للمعايير العالمية حسب نظام الاستثمار في المورد البشري، والذي تشرع الهيئة في تنفيذه منذ العام 2002م.

وقالتْ بدرية بنت سعود العبدلي مدير دائرة الموارد البشرية في "إثراء": يهدف البرنامج إلى غرس المفهوم الصحيح لمؤشرات الأداء ودورها في قياس أداء المؤسسة والأفراد وكيفية ربط مؤشرات الأداء بالخطة السنوية وترجمتها على المستويات التنظيمية بالمؤسسة بدأ من مستوى المديريات وانتهاء بالدوائر والأقسام.. وأضافت قائلة: تحرص دائرة الموارد البشرية سنوياً على ضمان أن يكون لموظفي الهيئة مؤشرات أداء يتم وضعها مع بداية كل عام وتحدد مسار عمله وبالتالي تساعده في تحقيق رسالة ورؤية الهيئة كجهة معنية بالترويج لجذب الاستثمارات وتنمية الصادرات العمانية غير النفطية.

واختتمتْ قائلة: "نُدرك تماماً أهمية تمكين وتعزيز قدرات الموظفين في بيئة العمل ومعرفة أهم ممارسات الأنظمة الحديثة، ومن خلال تفاعل الموظفين خلال فترة تنظيم البرنامج، اتضح لنا المرحلة التي وصل إليها الموظفون فيما يخص فهم أهمية مؤشرات الأداء والاستخدام السليم لها في بيئة العمل".

ويُذكر أنَّ مؤشرات الأداء تعتبر عاملا مساعدا في إدارة وتنظيم مهام العمل، وتوضح ما إذا كان العمل في المسار الصحيح بالنسبة للموظف وللمؤسسة ككل، كما تعمل على تحفيز الموظف لتحقيق أهدافه خلال تنفيذ خطة عمل المؤسسة السنوية وربطها مع أهدف الموظف؛ وبالتالي خلق نوعا من التحدي الذاتي للوصول إلى مستوى معين من الأداء؛ وبالتالي تسهّل عملية متابعة قياس حجم الإنجاز الفعلي ومعرفة الانحرافات قبل نهاية كل عام.

تعليق عبر الفيس بوك