وفد "الغرفة" يزور المنطقة الصناعية بفرانكفورت ويتعرف على مصانع الأدوية الألمانية

فرانكفورت (ألمانيا) - أحمد الفارسي-

قام وفدُ غرفة تجارة وصناعة عمان بفرعها بمحافظة شمال الباطنة -من أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة- الزائر لجمهورية ألمانيا الاتحادية، مساء أمس الأول، بزيارة للمنطقة الصناعية بفرانكفورت، وكان في استقبال الوفد الرئيس التنفيذي لشركة إنفراسيف هوكس، والذي عبَّر عن سعادته بزيارة الوفد العماني.. وقال: إن هذه الزيارة دليل على حرص الحكومة العمانية واهتمامها بأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، متمنيا للوفد الزائر طيب الإقامة والاستفادة من الزيارة مرحبا بالتعاون العُماني والاستثمار بالمنطقة الصناعية.. وقال هوكس: تشرفت بزيارة السلطنة قبل أشهر وقضيت قرابة الشهر هناك، وكنت سعيداً جدا بالإقامة في عُمان.. منوها بالتطور الكبير الذي تشهده السلطنة في العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد -حفظه الله ورعاه.

ومن جانبه، ألقى خالد بن عبدالله الحوسني عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة شمال الباطنة، كلمة عن الوفد العُماني؛ تحدَّث فيها عن الزيارة وأهدافها.. مشيرا إلى العلاقات الثنائية التي تربط البلدين الصديقين.

وبعدها تجول المشاركون في الوفد من أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في معرض لشركة إنفراسيف هوكس وتعرفوا على تاريخ الشركة التي تم إنشاؤها في عام 1863م، وتضم تسعين مصنعا مختلفا؛ أهمها: مصانع الأدوية والمصانع الكيميائية...وغيرها من المصانع الكبيرة التي يعمل فيها 20 ألف موظف منهم أربعة آلاف في قسم البحث والابتكار العلمي. كما تم تقديم عرض مرئي عن احتياطات الأمن والسلامة قبل الدخول للمنطقة الصناعية، بعدها نظمت الشركة المسؤولة عن المنطقة الصناعية جولة ميدانية للوفد العُماني في أرجاء المنطقة وتعرف الوفد عن قرب عن المصانع واختصاصاتها. كما زار الوفد مصنع الطوب بولاية ماينز واستمع إلى شرح مفصل عن آلية تصنيع الطوب وأنواعها المختلفة.

ويُذكر أنَّ الوفد يقوم بجولات متعددة في جمهورية ألمانيا الاتحادية، وتستمر الزيارة لغاية السابع من يونيو للتعرف عن قرب على الصناعات ونقل الخبرات الصناعية بين أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة العمانية والألمانية.

تعليق عبر الفيس بوك