اختتام حلقة عمل حول المباعدة بين الولادات في "صحية ظفار"

ظفار- الرؤية

تصوير/ عبدالحكيم قطن

اختتمت دائرة الشؤون الصحية، ممثلة في قسم صحة الأسرة والمجتمع، أمس حلقة عمل حول المشورة في المباعدة بين الولادات، والتي استهدفت المضمدين وأعضاء مجموعات دعم صحة المجتمع بالمحافظة.

واستمرت الحلقة لمدة يومين، وأقيمت في قاعة الندوات والمؤتمرات بالمديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة ظفار. وهدفت الحلقة إلى توضيح أهمية المباعدة بين الولادات؛ كخيار أمثل للأسرة ولصحة الأم والطفل، ونتائجها الاجتماعية والاقتصادية، فضلا عن الإيجابيات الصحية التي تحظى بها الأسرة في ظل تطبيق الزوجين المباعدة بين الولادات.

وتناولت حلقة العمل تفاصيل الوسائل المستخدمة في المباعدة سواء الطبيعية منها أو الاصطناعية، بالإضافة إلى التطرق بإسهاب إلى وسائل المباعدة الهرمونية، وتشمل الحبوب أحادية الهرمون والحبوب الثنائية والإبر؛ حيث تم توضيح طرق عملها ومدى فعاليتها والأعراض الجانبية المصاحبة لها. واشتمل جدول الحلقة على الحديث عن مهارات الاتصال الإنسانية وأثرها في تغيير السلوكيات وتوصيل الرسائل الصحية المطلوبة، وأهمية المشورة في الحد من سلبيات الولادات المتكررة وخطورتها على الأم والطفل الرضيع.

واستهدفت الحلقة التدريبة للمشورة في المباعدة بين الولادات فئة الذكور لأهمية دورهم في المشاركة في حملات التوعية للمباعدة بين الولادات وإسهامهم في توعية المجتمع.

تعليق عبر الفيس بوك