برامج تدريبية وزيارات متبادلة بين موظفي "بلديات شمال الباطنة" لتعزيز الأداء الوظيفي

الرؤية - خالد الخوالدي

نفذت دائرة التوعية والعلاقات العامة بالمديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه بمحافظة شمال الباطنة، برنامج زيارات إلى كافة أقسام التوعية ببلديات المحافظة.

وأكّد طلال بن سعيد بن سالم المعمري مدير الدائرة أن الزيارات تهدف إلى الاطلاع على كافة الأعمال التوعوية المنفذة خلال النصف الأول من هذا العام، وما أبرزته بعض البلديات من تميز في إعداد البرامج التوعوية وعلى وجه الخصوص الندوات والمحاضرات ومعسكرات العمل والمعارض المتميزة في استقبال الجماهير، ومن بينهم طلاب وطالبات المدارس، والتعاون مع الجهات الحكوميّة والأهلية في تنفيذ كافة البرامج التوعوية الهادفة وإبراز ما تمّ تنفيذه في الصحف المحلية بالتعاون من مراسلي الصحف بمحافظة شمال الباطنة.

وأشاد المعمري في بعض المحاضرين الأكفاء والمتميزين في إعداد المحاضرات الهادفة وعناوينها المتميزة التي كان لها بالغ الأثر في تطوير الأعمال التوعوية بالمحافظة؛ حيث ساهمت الأفلام التوعوية الهادفة التي أنتجها قسم الإعلام بالدائرة إلى توصيل المفاهيم المقصودة بسلاسة ويسر لتتمكن الجماهير من استيعاب البرامج الإعلامية وأفكارها الهادفة. وأكد أن الزيارات سوف تتواصل مع أقسام التوعية لما من شأنه تطوير الأعمال التوعوية حاضرا ومستقبلا.

ومن جهة ثانية، عقدت دورة تدريبية بعنوان "برنامج المحاسب المعتمد"، واستهدفت موظفي المديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه بمحافظة شمال الباطنة، وعددًا من موظفي المحافظات الأخرى. واستمرت الدورة لمدة 10 أيام بحضور 14 مشاركا، وحاضر خلالها الدكتور حسين عبده من المعهد الوطني العماني للتدريب، وبإشراف المختصين لمركز التدريب بالوزارة. وهدفت الدورة إلى إكساب المشاركين مهارات وإعداد الموازنات التخطيطية ومراجعة الحسابات، وتقييم أداء الأنشطة الحكومية. وتحدث المحاضر عن بعض النقاط المهمة منها المفاهيم الأساسية للمحاسبة والنظريات والأسس للمحاسبة وتقييم الأداء المالي والحكومي وطرق تقييم الأنشطة الحكومية. وفي ختام الدورة.. تم توزيع شهادات التخرّج على كافة المشاركين.

تعليق عبر الفيس بوك