" اختتام المعرض المروري بشمال الباطنة وسط إشادات بنجاح الفعالية في إيصال الرسالة التوعوية

 

مسقط - الرُّؤية

اختتم فريق "سواعد التطوعي" معرضه المروري الثاني والفعاليات المصاحبة له؛ حيث استهل الفريق أنشطته التوعوية في المجال المروري بتوزيع بعض المطويات والكتيبات التثقيفية في الأماكن العامة والمدارس والأحياء السكانية.

كما قام الفريق بنشر رسالته التوعوية المرورية عبر جلسات مع طلاب المدارس والجامعات؛ كونهم الفئة المعنية بصورة أكبر؛ وذلك من خلال زيارات ميدانية قام بها أعضاء الفريق، كما قاموا بجلسات أخرى مع مستخدمي الطريق وقائدي المركبات بمختلف فئاتهم العمرية والفكرية.

فيما أقام الفريق -وبالتعاون مع شرطة عمان السلطانية، ولجنة السلامة المرورية- بولاية السويق ثلاث نقاط تثقيفية في أماكن مختلفة من ولاية السويق، وقد كان الهدف منها نشر الوعي المروري وإيصال رسالته عن طريق تقديم بعض الهدايا والمطويات والكتيبات والملصقات، كما تم من خلال هذه النقاط التثقيفية شرح بعض طرق القيادة الوقائية الآمنة، ودورها في الحد من الحوادث.

وفي نهاية برنامج معرض سواعد المروري الثاني، أقيم برنامج مروري تحت رعاية سعادة الشيخ مهنا بن سيف اللمكي محافظ شمال الباطنة؛ اشتمل على فقرات عدة؛ من أهمها: كلمة لسعادة الشيخ حمود بن ناصر الهاشمي والي السويق، وورقة عمل حول حوادث السير في السلطنة قدمها الوكيل سلطان بن حمد العجمي.

كما تضمَّن البرنامج إسكتشا مسرحيا قدمه طلاب مدرسة درة المعرفة، فنال استحسان الجميع بعد أن أتقن الطلاب أدوارهم في إيصال الرسالة المرورية للمجتمع بمختلف فئاتهم، للقيام كل بدوره، فيما قدم المهندس جمعة الهنداسي محاضرة حول الطرق في السلطنة تطرق من خلالها للحديث حول أهمية تعليم القيادة الوقائية ودور مدارس تعليم السياقة في الحد من حوادث السير.

عقب ذلك، قام سعادة الشيخ راعي المناسبة والحضور بافتتاح المعرض المصاحب، حيث ابتدأ بجولة حول الآليات والمركبات التابعة لشرطة عمان السلطانية والهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف، ثم بدأت الجولة في أنحاء المعرض بمختلف أركانه، والذي كان بمشاركة عدد من المدارس والجهات الاخرى كدائرة الخدمات الصحية بالسويق وإدارة مرور شمال الباطنة والهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف وغيرها من الجهات الأخرى.

تعليق عبر الفيس بوك