"الخدمة المدنية"تنظم برنامجا تدريبيا حول "تنمية المهارات الإدارية"

مسقط- الرُّؤية-

أطلقتْوزارة الخدمة المدنية البرنامج التدريبي حول "تنمية المهارات الإدارية والتميز في قيادة الذات"؛ وذلك بقاعة القصر الخليجي، خلال الفترة من 24 مايو وحتى 4 يونيو الجاري.

ويُشارك في البرنامج 43 موظفا بالوزارة، مقسَّمين إلى مجموعتين. ويستهدف البرنامج العاملينفي المجال الإداري والإشرافي، والعاملين في مجال التطوير التنظيمي والتنمية، والطامحين لتطوير مهاراتهم الإدارية لتحسين أدائهم الوظيفي.

ويسعى البرنامج إلى إدراك المشاركين لأهمية تطوير وتفعيل الذات في بناء منظومة النجاح الشخصي، وكيفية تقييم الذات واكتشاف القدرات الكامنة وكيفية استغلالها بهدف التمكين من التخطيط بفاعلية على المستوى الشخصي والوظيفي، علاوة على تنمية المهارات الذهنية والسلوكية في تشخيص وحل المشكلات المختلفة في العمل، وتطوير مهارات المشاركين في مجال الرقابة وتقييم الأداء ومراحل صنع القرار، وإثارة ملكة الابتكار وإحداث التغيير والتطوير المستمر كأسلوب لتحقيق تميز الأداء وتعظيم الإنتاجية.

ويهدف البرنامج إلى التعرف على أهم المفاهيم والإستراتيجيات المستخدمة في تحديد الأولويات وتفويض المهام، وتحديد مفهوم العمل الجماعي وأهميته بالمقارنة مع العمل الفردي، كمدخل لتغيير اتجاهات المشاركين إيجابيا نحو أنفسهم وزملائهم ورؤسائهم وعملائهم، وأهمية مفهوم الذكاء العاطفي وأركانه في الإدارة والإشراف.

ويسلِّط البرنامجالضوءَ على عددٍ من المحاور المهمة؛ منها: مفهوم الإدارة الذاتيةوتنمية المهارات الذاتية وقيادتها، وكيفية صنع القرار وحل المشكلاتوإدارة ضغوط العمل والمهارات الإدارية الناجحة ودورها في رفع كفاءة فرق العمل، والذكاء العاطفي في الإدارة، وأسلوب القبعات الستة لتحقيق الانجاز من خلال استغلال الوقت والتفويض الفعال.

ويأتي تنفيذ هذا البرنامج في إطار الجهود التي تقوم بها الوزارة في تعزيز وتنمية مهارات وقدرات موظفيها في جميع المجالات، بغية إكسابهم مزيدًا من المهارات الوظيفية للارتقاء بأداء الموظف وتطوير الأداء المؤسسي.

تعليق عبر الفيس بوك