"الشورى" يناقش إنشاء شركات للعمالة المنزلية وتطوير الإعلام وواقع السدود

مسقط - الرؤية

واصلت لجان مجلس الشورى أمس مناقشة موضوعاتها وتقاريرها التي عكفت على دراستها خلال دور الانعقاد السنوي الرابع للفترة الحالية وذلك لمتابعتها والوقوف على آخر مستجداتها.

حيث استعرضت لجنة الشباب والموارد البشرية بمجلس الشورى مقترح إنشاء شركات تعنى بالعمالة المنزلية وذلك بهدف تنظيم العلاقة بين المستهلك وعامل المنزل المُستقدم وتخفيف الضغوطات والأعباء على كل منهما. كما أشار أعضاء اللجنة إلى أهمية وجود شركات متخصصة في هذا المجال لما له من دور في تخفيف تكلفة استقدام عمال المنازل، إلى جانب التقليل من عدد القضايا العمالية المتعلقة بعمال المنازل.

كما ناقشت لجنة الثقافة والإعلام والبحث العلمي بالمجلس أمس في اجتماعها الرابع لدور الانعقاد السنوي الرابع للفترة الحالية، دراستها الاستطلاعية حول واقع الإعلام المرئي والمسموع في السلطنة وسبل تطويره من وجهة نظر الجمهور العماني.

فيما أقرت لجنة الأمن الغذائي والمائي بالمجلس تقريرها النهائي حول واقع السدود في السلطنة، وذلك لرفعه لمكتب المجلس ومناقشته في إحدى جلسات المجلس الاعتيادية، حيث تهدف الدراسة إلى تقديم رؤى وسياسات وبرامج تنفيذية تساهم في تحقيق الأمن المائي بما يتناسب مع المصادر المائية المتاحة واستغلالها الاستغلال الأمثل.

تعليق عبر الفيس بوك