السلطنة تقدم 5 آلاف طن من الغذاء والدواء ولوازم الإيواء وتتولى مسؤولية 4500 أسرة يمنية

 

مسقط - العمانية

أكد مصدر مسؤول بالهيئة العمانية للأعمال الخيرية أن السلطنة تساهم منذ فجر عهد النهضة بتقديم مساعدات متنوعة وبشكل سنوي للأشقاء في اليمن عامة والمحافظات اليمنية المجاورة للسلطنة خاصة.

جاء ذلك في تصريح لوكالة الأنباء العمانية أمس عن نشاط السلطنة في تقديم المساعدات للمتضررين في اليمن الشقيقة ومملكة نيبال. وقال المصدر إنّه يوجد لدى الهيئة خمسة برامج ثابتة للمساعدات العمانية في الجمهورية اليمنية مثل برنامج إفطار صائم يوزع قبيل شهر رمضان من كل عام، وبرنامج كفالة الأيتام وبرنامج إعادة ترميم وبناء المنازل وبرنامج حفر آبار مياه الشرب وهناك عدة برامج أخرى تستحدث خلال الفترات الخاصة الطارئة مثل ما هو حاصل خلال هذه الأيام حيث يعاني الأشقاء اليمنيون من ظروف متعددة وصعبة . وأوضح المصدر أن المساعدات العمانية الإنسانية الطارئة للأشقاء في اليمن تشمل الغذاء والدواء ولوازم الإيواء، وبلغت هذه المساعدات حتى الآن ما يعادل خمسة آلاف طن، وتم توصيلها بالكامل

مشيرا الى ان أنّ الهيئة فتحت مراكز وتجمعات لخدمة وإيواء النازحين في كل من محافظة حضرموت ومحافظة المهرة وبلغ عدد الأسر التي تتولى مسؤوليتها السلطنة حتى الآن أربعة آلاف وخمسمائة أسرة بما يعادل خمسة وعشرين ألفا ومائة فرد .

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك